أخبار عاجلة

وزارة الصحة تقر اختبارا إلكترونيا موحدا للمتقدمين لمزاولة مهن الرعاية الصحية

إيسايكو: وزارة الصحة تقر اختبارا إلكترونيا موحدا للمتقدمين لمزاولة مهن الرعاية الصحية

الكويت (كونا): أقرت وزارة الصحة اعتماد اختبار إلكتروني موحد إضافي للمتقدمين لمزاولة مهن الرعاية الصحية في الكويت اعتبارا من يوم غد الأحد وذلك في إطار الحرص على تحقيق معايير جودة الأداء.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت إن هذا الاختبار امتداد لاختبار “تقييم الكفاءة” الذي يجرى حاليا قبل توظيف الأطباء والفنيين لافتة إلى أنه يشمل بعض تخصصات المهن الطبية كبداية ومن ثم شمول بقية التخصصات بشكل تدريجي.
وأضافت الوزارة أن الاختبار يقدم إلكترونيا وبالإمكان تقديمه من خارج الكويت وذلك للمتقدمين من الخارج عبر الموقع المختص بذلك مشيرة إلى أنه يأتي ضمن معايير عدة للقبول ومنح ترخيص مزاولة المهنة تشمل الاختبار النظري الموحد (الإلكتروني) إلى جانب المقابلة الشخصية والاختبار المهني العملي.
وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي أسوة بكثير من دول المنطقة في إطار الحرص على تحقيق معايير جودة الأداء ويطبق على المتقدمين للقطاع الصحي الحكومي والخاص مع الاستمرار بتطويره بشكل دوري ليشمل فئات أكبر حرصا على تطبيق أفضل معايير التقييم قبل منح ترخيص مزاولة المهن الطبية.
وأفادت بإمكانية التقديم للراغبين في العمل من الممارسين الصحيين من غير المواطنين في القطاع الصحي الحكومي أو الأهلي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لتعبئة نموذج التقديم على الوظيفة ومن ثم يتم التقديم على الاختبار الإلكتروني الموحد استيفاء للشروط الفنية والإدارية المحددة.
وأشارت إلى أن الرابط الخاص للتقديم على القطاع الطبي الحكومي هو:

https://techaff.moh.gov.kw/JobOnline/login

أما الرابط الخاص للتقديم على القطاع الطبي الأهلي بواسطة المؤسسة الصحية فهو:

https://medlic.moh.gov.kw/OnlineMedicalLicense/login.jsp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى