أخبار عاجلة

أمين (مجلس التعاون) يدين التصريحات المسيئة والعنصرية لوزير المالية الإسرائيلي

إيسايكو: أمين (مجلس التعاون) يدين التصريحات المسيئة والعنصرية لوزير المالية الإسرائيلي

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي

الرياض (كونا): دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء التصريحات المسيئة والعنصرية لوزير المالية الاسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني واستخدامه خريطة لإسرائيل تضم حدودا من الأردن والاراضي الفلسطينية المحتلة.
وشدد البديوي في بيان على ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف وتعزيز قيم التسامح والتعايش الانساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة اللذين تتسبب فيهما قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الاولى ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
ودعا البديوي الى ضرورة دعم جميع الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
وكان وزير المالية الاسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قد نفى خلال مشاركته في فعالية عقدت في باريس امس الاثنين وجود شعب فلسطيني قائلا إنه “اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة” كما دعا إلى محو قرية (حوارة) الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى