أخبار عاجلة

المجلس البلدي يوافق على مبادرات بنوك كويتية لإعمار المواقع المتضررة بحريق (المباركية) وتجميل شاطئ الشويخ

إيسايكو: المجلس البلدي يوافق على مبادرات بنوك كويتية لإعمار المواقع المتضررة بحريق (المباركية) وتجميل شاطئ الشويخ

الكويت (كونا): وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على مبادرات لبنوك كويتية تجارية لإعادة إعمار المواقع المتضررة في حريق سوق المباركية ومشروع تجميل وتطوير جزء من شاطئ الشويخ.
وقال المدير العام لبلدية الكويت احمد المنفوحي في مداخلة له خلال الجلسة إن مجلس الوزراء وافق على قبول هذا التبرع لإعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة الحريق بسوق المباركية بحيث يتم إعادة بناء المنطقة بنفس الطابع المعماري التراثي الخاص بها وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
وأفاد بأن المبادرات سيتم عرضها على المجلس البلدي لأخذ الموافقة عليها عملا بأحكام المادة (21) فقرة (13) من قانون البلدية رقم (33) لسنة 2016 والتي تنص على اختصاص المجلس البلدي بقبول التبرعات غير المشروطة لأنشطة البلدية بعد موافقة مجلس الوزراء وهو ما ينطبق على كافة المعاملات من هذا النوع.
وأوضح المنفوحي أن البنك سيطرح المشروع على مكتب استشاري لتنفيذه وفق الاشتراطات الموضوعة له وستتم عملية الترميم وإعادة الاعمار تحت اشراف البلدية باعتباره أحد مشاريعها.
وأشار الى أن مشروع إعادة تاهيل وتطوير الساحة المجاورة لسوق الوطنية وهو احد مشاريع البلدية وبتبرع خاص من بنك محلي بمبلغ يتراوح من 2 الى 3 مليون دينار وذلك في اطار التوجه لتشجيع القطاع الخاص مؤكدا ان قبول التبرع مرهون بموافقة المجلس البلدي.
وذكر أن البلدية ستعود لاخذ موافقة المجلس البلدي بعد الانتهاء من المشروع وذلك في حال إضافة أكشاك او أغراض تجارية عليه أو أي تعديلات أخرى.
ووافق المجلس أيضا على مبادرة أحد البنوك لمشروع تجميل وتطوير جزء من شاطئ الشويخ على أن يكون تنفيذ الاعمال حسب اشتراطات وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق ووزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وأي جهات أخرى يتطلب التنسيق معها قبل تنفيذ الأعمال.
كما وافق المجلس على اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية حول اقتراح ترخيص مراكز لتأهيل ذوي الإعاقة الذهنية في المناطق السكنية لتكون قريبة من محل إقامتهم ومناطقهم السكنية وذلك لمزيد من الدراسة مع الجهات المختصة.
ووافق أيضا على طلب قوة الإطفاء العام بتخصيص موقع وقاية الفروانية ومواقف سيارات ضمن منطقة العارضية لاستعمالات حكومية اضافة الى موافقته على اقتراح تطوير طريقي (ارشيد القفيدي) و(حمود جابر الصباح).
ووافق المجلس كذلك على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة مسجد (عايض المطيري) الكائن في منطقة خيطان قطعة رقم 9 الى جانب الموافقة على اقتراح تصنيف شركات النظافة (شركات أعمال النظافة العامة في المدن) حسب القدرة والإمكانات والخبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى