أخبار عاجلة

وزراء الثقافة الخليجيون يكرمون مبدعين خليجيين بينهم كويتيان

إيسايكو: وزراء الثقافة الخليجيون يكرمون مبدعين خليجيين بينهم كويتيان

الرياض (كونا): كرم وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاربعاء عددا من المبدعين الخليجيين من ضمنهم الكويتيان محمد الفارسي وعواطف البدر على هامش أعمال الاجتماع ال26 لوزراء الثقافة بدول المجلس المنعقد بالرياض.
وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة الكويتي الدكتور عيسي الانصاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان “هذا التكريم يأتي عرفانا وتقديرا لما قدموه المبدعين الخليجيين من إسهامات مشهودة على مدى سنوات من العطاء”.
واضاف ان “هذا التكريم يعتبر تقديرا وتكريما ايضا للساحة الثقافية الكويتية والمثقفين الكويتيين الذين يعتبرون روادا في المجال الثقافي على مستوى المنطقة” مبينا ان “المبدعين الكويتيين يعدون قدوة للشباب في العمل والعطاء والابداع.
واعرب عن خالص التهنئة لجميع المكرمين المبدعين من دول مجلس التعاون الخليجي والذي جاء في تجمع خليجي أخوي يعكس الترابط الأخوي والتعاون بين أبناء دول المجلس.
من جهته أعرب محمد الفارسي في تصريح مماثل ل(كونا) عن السعادة والفخر بهذا التكريم على مستوى دول مجلس التعاون متمنيا أن يستمر مثل هذا التكريم لكل من يستحقه من ابناء دول مجلس التعاون.
وقال ان هذا التكريم يأتي تتويجا لكل الجهود التي بذلها خلال عمله في مجال التربية والاعلام والفنون التشكيلية في دولة الكويت مشيدا بقيام وزراء الثقافة الخليجيين بهذا التكريم ولكل الجهود المبذولة لتنظيم هذا الملتقى.
وشهد الحفل ايضا تكريم عدد من المتخصصين والباحثين في مجال الاثار والمتاحف والمتاحف الخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.
وكان وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي عبد الرحمن المطيري قد ترأس في وقت سابق اليوم وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع ال26 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى