أخبار عربية

التغير المناخي: تعرف على لعبة تقمص الأدوار “إيكوبانك” التي تهدف إلى إنقاذ الكوكب


  • درو ميللر هايمان
  • بي بي أوتش

غلاف لعبة "إيكوبانك". ثلاثة أشخاص يقفون أمام خلفية قاتمة. من اليسار إلى اليمين: سيدة بيضاء ترتدي سترة بيضاء وخوذة تكنولوجية وذراعاً حديدية، سيدة سمراء ترتدي سترة سوداء تغطي رقبتها ومعطفاً أخضر وتعبث بقفازاتها وتحمل سلاحاً على كتفها، وإنسان آلي ذهبي اللون يحمل بندقية رشاشة

صدر الصورة، Olya Bossak (Reycat)

التعليق على الصورة،

تدور أحداث”إيكوبانك” في عام 2044، حيث يكافح اللاعبون لإطالة أمد بقاء الجنس البشري

عندما بدأ ليام هارفي يتعرض لنوبات قلق بسبب أزمة المناخ، قرر أن يجد طريقة لجعل الآخرين يهتمون بالبيئة بنفس قدر اهتمامه بها. لذا، عكف مصمم الألعاب المصاب بالتوحد على اختراع لعبة تقمص أدوار تهدف إلى إنقاذ الكوكب، أملاً في أن يواصل اللاعبون تلك المعركة في العالم الحقيقي.

يلتف اللاعبون حول الطاولة ويبدأون في لعب “إيكوبانك”، حيث يتقمصون أدوار شخصيات تعيش في عام 2044 الذي يشهد كوارث بيئية.

لكي تشترك في تلك اللعبة، كل ما تحتاج إليه هو كتاب يتضمن المسارات المختلفة التي يمكن أن تسير فيها أحداث اللعبة، وأوراق تتضمن تفاصيل كل شخصية، لكي تتمكن من معرفة ما لديك من طاقة ومهارات وأدوات. كما تحتاج إلى الكثير من أحجار النرد.

مصمم اللعبة هو ليام هارفي، من منطقة نانهيد في جنوب شرق لندن، وهو مصاب بالتوحد، وقد نشأ على التفكير بطريقة يطلق عليها “الانشقاق السياسي”. لم تعجبه الطريقة التي يدار بها العالم، بأعرافه “اللاعقلانية” وأفكاره التي يبدو أن الآخرين يتقبلونها بدون تدبر.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى