أخبار عاجلة

فاوتشي يرد على اتهامات ترمب أرقام وفيات كورونا حقيقية



بعدما اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأحد، أن عدد إصابات كورونا في الولايات المتحدة مبالغ فيه، رد مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي على اتهامات سيد البيت الأبيض نافياً معلومة تضخيم أعداد وفيات كوفيد 19 في البلاد.

وقال إن “الوفيات حقيقية” مشيرا إلى أن المستشفيات المكتظة والعاملين المنهكين في القطاع الطبي “ليسوا أخبارا كاذبة بل حقيقة”.

الطاقة الاستيعابية للمستشفيات
كما دافع فاوتشي وجيروم آدمز، كبير الجراحين الأميركيين الذي ظهر على شبكة (سي.إن.إن) في برنامج (حالة الاتحاد)، عن دقة بيانات فيروس كورونا التي تنشرها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بعد أن شكك ترمب في النهج الذي تتبعه المراكز.

بدوره، قال آدمز “من منظور الصحة العامة، لا أرى ما يدعو للتشكيك في هذه البيانات وأعتقد أنه يتعين على الناس الانتباه بشدة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بالوفيات… بل بدخول المستشفيات والطاقة الاستيعابية”.

وأبدى فاوتشي وآدمز تفاؤلهما بتسارع وتيرة التطعيم ضد الفيروس في الولايات المتحدة بعد بدايته البطيئة.

وكان ترمب قد قال في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر، اليوم الأحد: “عدد الإصابات والوفيات جراء الفيروس الصيني مبالغ فيه للغاية في الولايات المتحدة، بسبب طريقة مركز السيطرة على الأوبئة والوقاية منها السخيفة في تحديد أرقام الإصابات عبر المقارنة مع الدول الأخرى، التي أعلن العديد منها، عن قصد، أرقاما منخفضة وغير دقيقة على الإطلاق”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى