أخبار عربية

مارك زوكربيرغ ينبغي أن يستقيل بعد الإعلان عن “ميتا” – في الغارديان


زوكربيرغ

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

ترى هاوغن أنه ينبغي على زوكربيرغ أن يفسح المجال أمام قيادة جديدة أكثر تركيزا على سلامة المستخدمين

نستعرض في جولتنا في الصحف البريطانية قضيتين؛ تتعلق إحداهما بسلامة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال تصريحات جديدة أدلت بها فرانسيس هاوغن، موظفة فيسبوك السابقة التي سربت عشرات الآلاف من المستندات الداخلية لفيسبوك إلى الكونغرس الأمريكي ومجلس العموم البريطاني وأدلت بشهادات أمام المجلسين، وهي التصريحات التي طالبت فيها رئيس الشركة بالاستقالة.

كما لا يزال التغير المناخي ومناقشة أبعاد هذه الأزمة العالمية في قمة تغير المناخ في غلاسكو يحتل عناوين الأخبار في الصحف البريطانية التي تحاول تغطية جميع أوجه وأبعاد تلك القضية ذات الاهتمام العالمي.

وحثت الموظفة السابقة لدى شركة فيسبوك فرانسيس هاوغن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ على الاستقالة، مرجحة أن إمبراطورية التواصل الاجتماعي الخاصة به سوف تكون أفضل إذا ما تولى أمرها من يعطي الأولوية لسلامة المستخدمين، وفقا لمقال كتبه محرر التكنولوجيا لدى صحيفة الغارديان البريطانية دان ميلمو.

وأعربت هاوغن عن دهشتها من إعلان شركة فيسبوك، التي غُيرت علاماتها التجارية لتصبح “ميتا” الأسبوع الماضي، خططا لتطوير مفهوم الميتا في الفترة المقبلة بدلا من التركيز على حل مشكلاتها الحالية، واصفة قرار زوكربيرغ بأنه “غير منطقي”.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى