أخبار عاجلة

الدخنان: ورشة عمل لتوعية مكاتب العمالة المنزلية والقائمين عليها

كريم طارق

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية خالد الدخنان حرص الاتحاد على توعية المواطنين والمقيمين وأصحاب المكاتب بكل بنود عقد الاستقدام وقانون العمالة المنزلية الكويتي، لافتا إلى أن الوعي بالحقوق والواجبات الممنوحة للعمالة المنزلية في هذا القانون يسهم بشكل كبير في تجنب الكثير من المشاكل التي تقع بين أطراف العمل.

جاء ذلك في تصريح خاص على هامش زيارة الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية للسفارة الفلبينية لدى البلاد، والالتقاء بالقنصل العمالي الفلبيني ناصر مصطفى، وذلك برفقة مستشار الاتحاد عبدالعزيز العلي، ضمن اللقاءات التي يعقدها الاتحاد بشكل مستمر مع كافة سفارات الدول المصدرة للعمالة المنزلية.

وكشف الدخنان أن الجانبين اتفقا على تنظيم ورشة عمل مشتركة خلال أسبوعين تهدف إلى توعية مكاتب العمالة المنزلية والقائمين عليها بكل مواد قانون 68 لسنة 2015 بشأن العمالة المنزلية، لافتا إلى أن تلك الورشة ستعمل على توضيح كل بنود القانون وشرحها لأصحاب المكاتب وموظفيها، لافتا إلى أن المحلق العمالي الفلبيني أشاد بالقانون وما تضمنه من حقوق هي الأفضل في ذلك الشأن.

وأضاف ان القانون الكويتي يعد أحد أفضل القوانين العالمية في مجال الاستقدام، لما يمنحه للعمالة المنزلية من حقوق غير مسبوقة، وتحفظ كرامة وحقوق العمالة المنزلية على كل المستويات، مناشدا بضرورة تطبيق القانون وإنشاء محكمة مستعجلة للنظر في كل قضايا العمالة المنزلية خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين.

وقال الدخنان إن هناك اجتماعا دوريا مرتقبا بين وزارة الخارجية الكويتية والسفارة الفلبينية خلال الشهر الجاري وذلك للاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة ببنود مذكرة التفاهم وتحديثها إن لزم الأمر.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى