أخبار عاجلة

الشطي وضيوفه هارموني لافت دون تصنع | جريدة الأنباء


نيفين أبولافي

في نقلة نوعية من حيث الشكل والصورة وطريقة عرض المحتوى، يطل الفنان بشار الشطي عبر شاشة تلفزيون الكويت مساء كل جمعة من خلال «فالت» والذي يقدم ضيوفه بشكل مختلف عن الذي اعتاد المشاهد رؤيتهم عليه في عدة استضافات تلفزيونية سابقة، وتدور أحاديث بين الشطي وضيوفه بعيدا عن التقليدية. إعداد هذا البرنامج يعتمد على المواقف والحكايا الخاصة بكل ضيف ويلاحظ المشاهد مساحة جيدة من الحرية في الطرح وتناول المواضيع ما بين المهنية والاجتماعية دون تكلف وقد قاد محتوى الاعداد الاعلامي صالح الدويخ الذي عمل لسنوات في مجال الصحافة الفنية، وهو احد ابرز معدي البرامج الفنية في تلفزيون الكويت.

الكاتب المتألق فهد العليوة عنصر مهم في اعداد هذا البرنامج والإشراف عليه وقد عرف العليوة بتميزه في أعماله الدرامية التي قدمها على الشاشة.

الغناء والموسيقى عنصر لافت في البرنامج خلق منه (نايت شو) عرض مسائي ممتع للمشاهد، خصوصا ان ضيوفه من النجوم اللامعين، كل في مجاله، أما الأسئلة ومحاور اللقاء فهي بعيدة عن التكرار.

التقديم

بشار الشطي ظهور من نوع خاص غير مستهلك جعل لطلته على الشاشة حضورا مميزا ومع كل ضيف يشعر المشاهد بوجود (هارموني) بينهم بعفوية غير مصطنعة ولا مسرفة في إدارة الحوار من قبل بشار الشطي.

المخرج خالد الرفاعي قدم صورة بألوان جميلة للمشاهد لاعبا على مساحات استديو البرنامج بكادرات (لونج) بعيدة المدى تعطي جماليات للمشهد وتخلق لوحة فنية متكاملة العناصر، وقد تشعرنا بأننا نشاهد عملا على طريقة الست كوم.

«أفلت» برنامج «فالت» من التقليدية والكلاسيكية في شكل البرامج التلفزيونية، حيث يمكن للضيف تلقي مكالمة أو التعليق بشكل خاص على وجهة نظر معينة دون الخروج عن القواعد والأساسيات المتفق عليها في البرامج التلفزيونية فحلق بعيدا عن الدارج.

ديكور

ما بين التوازن بين قطع الديكور وتماشيها مع روح البرنامج، حقق «فالت» المعادلة الصعبة، حيث قلما نجد هذا التناغم بين فكرة البرنامج والديكور إلا في البرامج المتخصصة مثل البرامج المسرحية، فقد قسم المكان لخدمة فقرات البرنامج ما بين اللقاء الحواري والغنائي والبعد الجمالي. يذكر أن «فالت» من اخراج خالد الرفاعي وإعداد صالح الدويخ وتقديم الفنان بشار الشطي وإشراف عام فهد العليوه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى