أخبار عاجلة

بالفيديو الروضان 7 5 ملايين مخزون | جريدة الأنباء


طارق عرابي

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ان هناك بعض التحديات التي تواجه المصانع الكويتية، والتي من بينها عدم توافر المواد الأولية لعملية التصنيع (المواد المعقمة والطبية)، مشيرا الى وجود جسر جوي بالتعاون مع هيئة الصناعة والجيش الكويتي والخطوط الجوية الكويتية لتوفير المواد الأولية اللازمة لتصنيع المعقمات بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال جولة للروضان على 4 مصانع مختلفة للوقوف على مدى استعداداتها خلال الأزمة الحالية، مشيدا بالجهود المبذولة من هذه المصانع والكوادر الوطنية العاملة بها.

وأشار الى ان ازمة انتشار فيروس كورونا التي اجتاحت دول العالم ادت الى وجود طلب كبير على المواد الطبية في جميع دول العالم، بالإضافة الى منع الدول تصدير هذه المواد الأولية، مشددا على وجود تكاتف بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتوفير هذه المواد الأولية بقدر الإمكان.

وأضاف الروضان: ان الحكومة تنبأت بشكل مسبق للأزمة وقامت باستيراد مخزون من الكمامات، موضحا ان المخزون الحالي من الكمامات مع شركة التموين وصل الى 7.5 ملايين كمام طبي، وهو مخزون استراتيجي بخلاف المخزون لدى وزارة الصحة.

وتابع بالقول: مخزون الكمامات الحالي رهن وزارة الصحة ومتى ما امرت بتوزيعها فستطبق جميع الإجراءات اللازمة لتوزيعها، حيث يوجد تنسيق مع وزارة الصحة، التي تتبع توجيهاتها وإرشاداتها جميع الجهات الحكومية، بالإضافة الى المواطنين والمقيمين.

وتحدث الروضان عن دور المصانع الكويتية في ظل الأزمة الحالية، حيث قال: تقوم المصانع بدور كبير في ظل الظروف الحالية، بطاقة إنتاجية كاملة على مدار الساعة، وهو امر ليس معتادا لهذه المصانع في الأوقات العادية، ولكن عندما ينادي الوطن تلبي المصانع النداء وتعمل بأكبر قدرة وطاقة إنتاجية.

وشدد الروضان في ختام حديثه، على انه بتعاون وتكاتف الجميع في ظل الأزمة الحالية، ستعبر الكويت وأهلها هذا الوباء.

وبسؤال الروضان عن انتقاد البعض له بالعمل الميداني في ظل الأزمة الحالية، قال: لن ارد على اي انتقادات اليوم، ولكن اذا وجد ان الوزير يعطي توجيهات وهو يجلس بالمنزل فلن يقبل بها احد، ولكن اذا وجد الوزير على رأس العمل فالجميع سيكون له الحمية للعمل والتواجد على رأس عمله في ظل الوضع الحالي، وليس وزير التجارة فقط هو من يقوم بهذا العمل، ولكن جميع الوزراء يقومون بأعمال مماثلة، وقد اكون اقلهم، والجميع يبذلون جهودا كبيرة.

وأضاف: اعتقد اليوم انه في ظل هذه الأزمة، الجميع موظف يخدم الدولة وأبناءها والجميع يتبع توجيهات صاحب السمو الأمير، الذي وجه بإراحة المواطنين.

وأشار الى ان الكويت مرت بازمات اكبر من هذه الأزمة وتمكنا من اجتيازها، وسنجتازها بتعاون الجميع، فالكويت عصية وقوية، ولديها ابناؤها المخلصون وعلى الجميع اتباع التعليمات الصحية لتقليل انتشار العدوى.

وطمأن الروضان المواطنين والمقيمين بعدم وجود اي هلع عقب صدور قرارات مجلس الوزراء، مشددا على ان الامن الغذائي للبلاد جيد وقوي، كما شكر الروضان السعودية على عدم اغلاق حدودها البرية امام عبور الشاحنات على الرغم من اغلاقها امام حركة العبور العادية، وهو قرار تاريخي من المملكة، لإعطاء متنفس للدول الخليجية في حركة التجارة البرية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى