أخبار عاجلة

دشتي وبوشهري يتصديان للإرهاب بـ | جريدة الأنباء


  • بوشهري: أنتقم من منظمة إرهابية لوجود ثأر قديم معهم ودوري قوي ومؤثر في الأحداث وأقدمه للمرة الأولى
  • دشتي: بوشهري صديق الطفولة وهذا التعاون الأول بيننا
  • مارديني: دشتي قادر على إخراج أفضل ما لدينا وبوشهري ممتع
  • عطا الله: دوري جديد ولم أقدمه من قبل بـ«كركترات» مختلفة
  • البيراوي: مشاركتي من أهم تجاربي وأشكر بوشهري لترشيحي
  • معلوف: شخصيتي شريرة وأتوقع أن الجمهور سيكرهني

ياسر العيلة

‏المتابع لأعمال المخرج المثقف الموهوب حسين دشتي يلاحظ حرصه في أعماله الأخيرة على تصويرها خارج الكويت، وتحديدا في الدول الأوروبية، بالإضافة لإصراره على وجود فنانين من مختلف الدول العربية والأجنبية، كما حدث في مسلسليه «رحلة إلى الجحيم» و«حين رأت».

وحاليا يصور دشتي أحدث أعماله الدرامية من تأليفه وإخراجه مسلسل «القائمة السوداء» المكون من ثماني حلقات لإحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة، حول هذا العمل هاتفت «الأنباء» دشتي بالإضافة إلى نجوم العمل لنتعرف منهم على تفاصيل المسلسل وطبيعة أدوارهم، حيث جاءت كلماتهم على النحو التالي:

في البداية، تحدث كاتب ومخرج العمل حسين دشتي قائلا: مسلسل «القائمة السوداء» عمل يختلف عن بقية أعمالي كونه يشبه أفكاري التي أترجمها من خلال كتاباتي وإخراجي للنص، الأمر الذي يجعلني حريصا ومتحفظا حول تفاصيل القصة وأحداث النص، وهو عمل «سيزن» يتكون من ثماني حلقات من نوعية أعمال الأكشن والتشويق والإثارة.

وأضاف: النجاح الذي أنشده كمخرج لا يأتي بسهولة، ولا يحدث بالصدفة ولا ينتمي الى عنصر واحد محدد، وإنما نتاج تخطيط مدروس، فالمسألة باختصار هي رؤية فنية مع طموح عال والعمل في الدول الأوروبية ساعدني في ذلك. وعن حرصه على الاستعانة في أعماله الأخيرة بممثلين من جنسيات مختلفة، قال: لا اعتقد أن الالتزام بجنسية واحدة للممثلين هو الاختيار الأفضل دائما، فالنجاح والفشل يتساويان وعندما ينجح أي ممثل في أداء دوره، يصب ذلك في مصلحة العمل بالإضافة إلى ان العمل مع ممثلين من بلدان مختلفة وثقافات مختلفة يجعلني استمتع بمشاهدي اكثر كون كل ممثل ينقل ثقافته للمشاهدين من خلال أدائه الفني، وأتمنى أن ينال العمل إعجابهم.

وعن العمل مع النجم عبدالله بوشهري، قال: عبدالله فنان موهوب، وبالرغم من أننا أصدقاء منذ أيام الطفولة، إلا ان هذا العمل هو التعاون الأول الذي يجمعنا معا، ومن مفاجآت العمل ان بوشهري يتحدث في المسلسل باللغة الإيطالية.

أما بطل العمل النجم عبدالله بوشهري فقال: أجسد شخصية اسحاق شاب يعمل في منظمة ويكون ضد منظمة إرهابية ونكتشف مع الاحداث أن له ثأرا عند هذه المنظمة الإرهابية ويريد أن ينتقم منهم. وأضاف: هذه أول مرة اقدم دورا من هذه النوعية والمتابع لأعمال المخرج حسين دشتي يكتشف انه مخرج مختلف عن باقي المخرجين وهذا دليل على ان الدور والعمل الذي أقدمه معه مختلف عما قدمته من قبل.

وحول رأيه في التعاون مع فنانين من مختلف الجنسيات في هذا العمل، قال: تعاون جميل أول مرة اجربه، وعندما نجتمع معا سواء داخل اللوكيشن أو خارجه نقارن بين الدراما عندنا وعندهم ونتعلم ونستفيد من بعضنا بعضا معلومات عن صناعة الدراما عندنا وعندهم.

وحول رأيه في التصوير في أوروبا والاختلاف بينه وبين التصوير في الكويت، قال: طبعا هناك اختلاف كبير فالإمكانات في أوروبا أكبر من كل النواحي عندهم أرضية صلبة للتصوير كل شيء يريده المخرج متوافر، ونحن كممثلين على سبيل المثال كل واحد له كرفان خاص للراحة وتبديل ملابسه بالإضافة لوجود ستايلست خاص لكل شخصية، هذا بخلاف النواحي الفنية.

من جهتها، الفنانة ستيفاني عطا الله قالت: أجسد في العمل شخصية نور زميلة إسحاق «عبدالله بو شهري» تجمعنا مهمة خاصة، ونحن شخصيتان مختلفتان جدا، وأضافت: جذبني لشخصية نور في المسلسل أنني ألعب عدة كاركترات في العمل وتحدث مواقف مختلفة تتطلب ظهوري بوجوه مختلفة، وأنا كممثلة أحب أن اجرب أشياء جديدة وصعبة وأنجح بها، والدور جديد بالنسبة لي لم أقدمه من قبل، وقصة العمل فيها أكشن وتشويق، وأول مرة أقدم أكشن، وعن التعاون مع ‏فنانين من جنسيات مختلفة، قالت: هذه واحدة من مميزات هذا العمل وهذا الشيء يقربنا من بعض ونتعلم ونستفيد من بعض وانا استفدت من نجوم العمل وعلى رأسهم النجم عبدالله بوشهري.

أما الفنان السوري طلال مارديني فقال: اكثر ما جذبني في المسلسل هو العمل مع هذا الفريق بعد ان كانت لي تجربة معهم في العام الماضي، وأشار الى أن المخرج حسين دشتي قادر على ان يخرج من أي شخصية بالعمل أفضل ما لديها مهما قصر أو طول دورها بالعمل، وأضاف ان الشخصية التي يجسدها في العمل مختلفة جدا عما قدمته من قبل. وعن العمل مع مجموعة فنانين من جنسيات مختلفة قال: هذا الأمر يزيد من ثقافتي كفنان من خلال اختلاطي بفنانين من كل أنحاء الوطن العربي مما يتيح الفرصة لنتبادل الثقافات والخبرات. وأكمل: أنا سعيد جدا بتعاوني مع الفنان عبدالله بو شهري لأنه شخص متعاون ورائع، وعلى الصعيد الشخصي السفر معه متعة.

هذا، وتحدث الفنان سعود بوشهري قائلا: كل الذي اقدر أقوله انه دور جديد ومختلف وممتع بالنسبة لي، والذي جذبني للعمل والمشاركة فيه بالرغم من صغر مساحة الدور هو أن الدور قوي ومؤثر في الأحداث، وأول مرة أقدم هذا النوع الممتع من الأدوار واكتسبت خبرات من العمل مع فنانين أشقاء من جنسيات مختلفة، وهذا يحسب بلاشك للمخرج حسين دشتي.

بدوره، تحدث الفنان البحريني إبراهيم البيراوي قائلا: شخصيتي «اوسكار» تتمحور حول العلاقة بالشخصية الرئيسية «اسحاق» حيث يجمعهما الماضي ويفرقهما الحاضر، وأضاف: برأيي شخصتي في العمل من اهم الشخصيات من حيث تركيبتها ومن خلال اهتمام المخرج بتفاصيل ودواخل الشخصية، حيث قدم شخصية اوسكار وجميع شخصيات المسلسل بأسلوب جديد في الطرح على الدراما الخليجية وأشكره على ذلك.

وكشف البيراوي أنها المرة الأولى التي يجسد فيها شخصية مثل «اوسكار» وهذا النوع من الأدوار يطور من أدوات الممثل بكل مشهد يقدمه، وذلك من خلال التركيز على الحالة النفسية والجسدية من خلال المخرج في كل مشهد، وأشار إلى أنه يتعامل للمرة الأولى مع ممثلين وفنيين من مختلف الجنسيات، وأعتبرها تجربة من اهم التجارب التي قدمتها من حيث الاستفادة العملية والعلمية، والشكر يعود للفنان الراقي عبدالله بوشهري لترشيحه لي للعمل وإيمانه بموهبتي، وأيضا لقائد العمل المخرج حسين دشيتي لدعمه الفني والمعنوي لي شخصيا ولجميع طاقم العمل.

أما الفنانة اللبنانية ماري تيريز معلوف فقالت: أجسد شخصية شريرة سوداوية محاطة بالشر لا يمكن الإفصاح عن تفاصيلها اكثر، لكن أتوقع ان الجمهور سيكرهها، وأضافت: جذبني الخط التي تأخذه بالشر الذي فيها وانها شخصية جديدة لم أقدم مثلها من قبل وجذبني النص أيضا لأنه يجمع بين الكوميديا والدراما بقالب ظريف. وكشفت معلوف عن أنها ليست المرة الاولى التي تشارك فيها في عمل عربي مشترك، وأضافت: لدي تجارب عديدة مماثلة وناجحة، حيث سبق ان عملت مع ممثلين سوريين ومصريين وإماراتيين وإيرانيين، كان آخرها في مسلسل «عروس بيروت» الذي جمع عددا كبيرا من الفنانين العرب. وأكملت: وتجربتي الحالية في «القائمة السوداء» كانت استثنائية ومختلفة لأنها جمعتني بممثلين من الكويت والبحرين لأول مرة وأحببت التجربة كثيرا، وأظن أننا بذلك نقرب الشعوب من بعضها بعضا من خلال الدراما والأعمال الفنية، ونتحدث بنفس اللغة الفنية وتقوي من الدراما العربية المشتركة.

جدير بالذكر أن مسلسل القائمة السوداء قصة وإخراج حسين دشتي، بطولة عبدالله بوشهري وستيفاني عطا الله ونخبة من النجوم طلال مارديني، ماري تيريز معلوف، سعود بوشهري، إبراهيم البيراوي، عبدالرحيم العوجي ومدير إدارة الإنتاج يعقوب الحزباوي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى