أخبار عاجلة

الطيران المدني: سنخاطب سلطات الطيران المدني المصري لبدء تشغيل الرحلات من الجانبين

  • رحلات إلى الهند وبنغلاديش وباكستان يومياً.. ورحلة أسبوعية لسيلان ولا طلب تشغيل حتى الآن إلى النيبال
  • «الطيران المدني» ستخاطب اليوم سلطات الطيران المدني المصري لبدء تشغيل الرحلات من الجانبين

أحمد مغربي

قالت مصادر مسؤولة ان الإدارة العامة للطيران المدني تسلمت أمس طلبات التشغيل المعدلة من شركات الطيران الوطنية (الكويتية – الجزيرة) تمهيدا لبدء تشغيل الرحلات التجارية إلى مصر والهند وعدد من الدول الآسيوية والتي وافق على تشغليها مجلس الوزراء مؤخرا.

وقالت المصادر ان شركة الخطوط الجوية الكويتية تقدمت بطلب تشغيل رحلات إلى جمهورية مصر العربية بواقع رحلتين في اليوم إلى مطار القاهرة الدولي و3 رحلات أسبوعيا إلى مطار برج العرب في مدينة الأسكندرية. فيما ذكرت المصادر ان شركة طيران الجزيرة تقدمت بطلب تشغيل الرحلات إلى مطار القاهرة بواقع رحلتين في اليوم. وتقدمت «الجزيرة» بطلب تشغيل الرحلات إلى كل من الهند بواقع رحلة في اليوم وسيلان بواقع رحلة كل أسبوع. أما شركة طيران الكويتية فتقدمت بطلبات تشغيل الرحلات إلى كل من الهند وبنغلاديش وباكستان وسيلان. ولم تتقدم أي شركة طيران وطنية بطلبات تشغيل الى النيبال حتى الآن. وكشفت المصادر ان إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني ستقوم بمخاطبة سلطات الطيران المدني في الدول الخمس (مصر – الهند – بنغلاديش – باكستان – سيلان) اليوم وغداً لبدء عمليات تشغيل الرحلات التجارية، وعليه سيتم لاحقا استقبال إفادة الطيران المدني من تلك الدول وتسلم طلبات التشغيل من الشركات الوطنية التابعة لها وتجهيز جداول التشغيل وإعطاء الضوء الأخضر لبدء الرحلات.

وأضافت المصادر: «نتوقع ان تستغرق هذه الفترة بين أسبوع و 10 أيام من الآن لبدء عملية تشغيل الرحلات، والتي نتوقع ان تكون نهاية الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه»، بيد أن المصادر شددت على ان الأمر يتوقف على سرعة استجابة سلطات الطيران المدني في تلك الدول في الرد على «الطيران المدني الكويتي» ومعرفة طلبات التشغيل من شركات الطيران على هذه الخطوط.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى