أخبار عاجلة

إبراهيم دشتي لـ الأنباء صورت الله | جريدة الأنباء


  • حققت رقماً قياسياً في إحياء الأعراس بقطرأقدم لأول مرة أغنية مصرية وأخرى مغربية

ياسر العيلة

النجم إبراهيم دشتي من الأصوات الجميلة التي فرضت نفسها بقوة في الكويت والخليج، دشتي المتواجد في دولة قطر منذ عام كامل والذي سجل رقما قياسيا في إحياء الأعراس هناك، حيث يقوم بإحياء ما لا يقل عن عشرين عرسا هناك (ما شاء الله)، حتى اصبح قاسما مشتركا في أفراح أهل قطر.

«الأنباء» هاتفت دشتي لنتعرف منه عن جديده خاصة ألبومه الجديد الذي يعمل على تنفيذه منذ ثلاثة أعوام وأبرز الأسماء التي تعاون معهم من خلال هذا الألبوم، حيث قال: عندي ألبوم غنائي جديد اشتغلت عليه على مدار ثلاثة اعوام لأنه من انتاجي الخاص وعقب قيامي بإحياء حفلين وثلاثة اقوم بتنفيذ اغنية وهكذا، وكان ذلك سبب في طول فترة تنفيذ الألبوم. واشار إلى أن الألبوم خليجي باستثناء أغنية مصرية وأخرى مغربية. وأضاف: اغاني الألبوم متنوعة بين اغان ايقاعية سريعة واخرى كلاسيكية، معتمدا على خبرتي في مجال الغناء التي امتدت لعشرة أعوام، مضيفا: تقدر تقول انني فردت عضلاتي في اختياراتي وتنفيذ الألبوم.

قراري الصعب

وعن الملحنين والشعراء الذين تعاون معهم في هذا الألبوم، قال: أتعاون مع الملحن المبدع فهد الناصر من خلال ست أغنيات، وشاركت في تلحين أغنية بعنوان «قراري الصعب» من كلمات الشاعر الشاب عز وتعاونت مع الملحنة الأنين في ثلاث أغاني، ومن الشعراء تعاونت مع الشاعر الكبير سعد المسلم في أكثر من أغنية من ألحان فهد الناصر. وتابع قائلا: بالنسبة لباقي الشعراء اغلبهم جدد ولم اعتمد على الأسماء الشهيرة بقدر اعتمادي على الكلام الحلو والأفكار الجديدة.

وأضاف: اما بالنسبة للأغنية المصرية التي اقدمها للمرة الأولى فهي بعنوان «خمسة جنيه» من كلمات زياد حسن وألحان محمود خيامي، كما قدمت أغنية باللهجة المغربية للمرة الأولى أيضا بعنوان «يا قلبي» من كلمات يونس أدم وألحان محمد رفاعي. وعن سبب بقائه في قطر كل هذه الفترة، قال: الحياة في قطر جميلة والشغل بها حلو واسمي اصبح والحمد لله قاسما مشتركا في الأعراس هناك، وتقدر تقول انني حققت رقما قياسيا في إحياء الأعراس بواقع 20 عرسا كل شهر، والحمدالله.

يا قلبي

وعن موعد إطلاق ألبومه الجديد، قال: كنت أخطط أن يكون يوم 9/9/2021 من خلال «ايفينت» كبير ادعو من خلاله عددا كبيرا من المشاهير، ولكن لظروف جائحة كورونا تم السماح لي بدعوة 20 شخصا فقط لهذا الإيفينت، ولكن هذا الشيء لم يرضني ولن يحقق ما كنت أخطط له، فقررت ان اطلق الألبوم من دون هذا الإيفينت. وعن وجود أغان سيقوم بتصويرها من أغاني هذا الألبوم، قال: انا صورت بالفعل ثلاث أغنيات منها الأغنية المغربية «يا قلبي» وأغنية «الله يشفيني» من كلمات سعد المسلم وألحان فهد الناصر، وقاطعته قائلا «الله يشفيني» محتاجة دكتور وليس مخرجا لتصويرها، قال ضاحكا: بالفعل مخرجها دكتور وهو المخرج د.علي حسن، حيث اعطيته الفكرة كاملة وصارت بيننا ورشة عمل وتم تصويرها في قطر.

واشار إلى أن باقي الاغاني لم اعتمد في اخراجها على مخرجين من الأسماء المعروفة بل اعتمدت على صديق لي وهو مصور روسي محترف وشاطر نجلس معا ونضع افكار الأغاني، وصورنا الأغاني بمجهود ذاتي بجودة عالية. واختتم دشتي كلامه قائلا: وخلال يومين سنقوم بتصوير أغنية رابعة وهي أغنية «شنو تروح» من كلمات سعد المسلم وألحان فهد الناصر أيضا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى