أخبار عاجلة

مؤتمر الأمة في مواجة غلاة التبديع | جريدة الأنباء


ليلى الشافعي

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر «الأمة في مواجهة غلاة التبديع» عن انطلاق فعاليات مؤتمرها الدولي الأول وذلك يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء عبر منصة زووم ألإلكترونية ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة كوكبة من العلماء من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وقال عضو اللجنة المنظمة د.منيف الطوالة في بيان له، إن الغلو والتطرف والتنطع في الدين منهي عنه بجميع أشكاله وبجميع صوره، واخطر أنواع الغلو والتطرف هو الغلو والتطرف في التكفير والتبديع، بتكفير المسلمين وتبديعهم بلا بينة ولا برهان إنما بالهوى والتشفي، وذلك لأن الغلو والتطرف في التبديع يؤدي إلى الغلو والتطرف في التكفير.

وأضاف أن التبديع والتكفير وجهان لعملة واحدة وذلك لأن اصلهما ومنبعهما واحد وهو الغلو في الدين، فالغلو في التبديع هو في الحقيقة طريق الغلو في التكفير، والغلو في التبديع هو بوابة الغلو في التكفير.

وأشار الطوالة إلى أنه وفي عصرنا هذا ظهرت جماعات ضالة ومنحرفة من غلاة التبديع، يبدعون علماء ودعاة أهل السنة والجماعة الذين يخالفونهم في منهجهم الفاسد المنحرف، القائم على الغلو في التبديع والتضليل والتفسيق لأهل العلم والفضل، وبإخراجهم من دائرة أهل السنة والجماعة، والحكم عليهم بأنهم أهل بدع وضلال.

وتابع وفي سبيل محاربة هذا الفكر الضال المنحرف المخالف لسماحة ووسطية الإسلام، قامت اكاديمية الرواد ومقرها الكويت بالتعاون مع منصة كلنا دعاة بإقامة مؤتمر عالمي بعنوان (الأمة في مواجهة غلاة التبديع) والذي سوف يشارك فيه نخبة من علماء الشريعة من جميع دول العالم، والذي ستشارك فيه أيضا الهيئات والمجامع والروابط والمجالس الإسلامية في جميع دول العالم، للتحذير والتصدي لهذا الفكر المنحرف، البعيد كل البعد عن وسطية وسماحة الإسلام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى