أخبار عاجلة

التربية تنظيف وتشغيل تكييف المدارس | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2019/ 2020 اجتماعا، برئاسة وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي، وحضور كل من الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، ومديري عموم المناطق التعليمية بالإضافة الى مديري الصيانة.

وتناول الاجتماع الذي عقد صباح امس في ديوان عام الوزارة، عددا من البنود المتعلقة بآخر استعدادات القطاعات ونسب إنجاز العمل والتقارير الدورية عن المدارس الجديدة، إضافة إلى تقارير توزيع الكتب الدراسية وغيرها من الأمور المتعلقة بهذا الموضوع.

وأكد د.الحربي حرصه على التواجد مع جميع المسؤولين في الميدان لمتابعة الاستعدادات على أرض الواقع، مبينا أن العمل يحتاج تضافر جميع الجهود، موضحا ان الانطلاقة ستكون يوم 14 الجاري، حيث سيتم البدء بالتنظيف وتشغيل وحدات التكييف، لافتا إلى أن مديري عموم المناطق التعليمية سيعقدون اجتماعا مع المكلفين لبحث جميع التجهيزات يوم 19/8/2019.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى حالة العقود المتعلقة بالنظافة والنقليات والتغذية والمراسلة والحراسة في مختلف المناطق التعليمية، ومتابعة العمل على توفير هذه الخدمات للتأكيد على جاهزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.

وشدد الحربي، على ضرورة تنفيذ سياسة وزارة التربية في الاستعداد لاستقبال العام الدراسي، ومتابعة الخطة التي وضعت على نحو أكثر مرونة وفاعلية وأسرع إنجازا، مؤكدا أهمية متابعة تنفيذ أعمال الصيانة في جميع المدارس ومساكن المعلمات والعقود والمشاريع، بالإضافة إلى تشغيل المدارس تجريبيا وتهيئتها بشكل كامل وشامل لاستقبال أبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أن وزارة التربية تولي هذا الملف اهتماما كبيرا، وتبذل قصارى جهدها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمستوى الطموح.

وأشار الحربي، إلى أن مديري المدارس والمديرين المساعدين المكلفين بمتابعة تجهيزات المدارس سيداومون قبل الطلبة بفترة كافية لحصر النواقص إن وجدت وكل ما يتعلق بجاهزية المدارس تمهيدا لتوفيرها، ومن ثم رفع التقارير النهائية إلى المناطق التعليمية، مجددا التأكيد على حرص وزارة التربية على تلافي أي ملاحظات قد تطرأ، وضمان بدء العام الدراسي دون معوقات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى