أخبار عاجلة

المسرح الشعبي يكرم المشاركات في | جريدة الأنباء


على مدى خمسة عشرة يوما، احتضن مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي دورة مجانية لإعداد الممثل والتي خصصها للنساء فقط، شملت محاضراتها الثقافة المسرحية وفن الإلقاء والاداء الحركي، حيث تصدى عضو مجلس ادارة الفرقة الفنان القدير حسين المفيدي للحديث عن فن الاداء الحركي، بينما تصدت الفنانة القديرة عبير الجندي لفن الالقاء والمؤلفة الواعدة فلول الفيلكاوي، تحدثت في هذه الدورة عن الثقافة المسرحية.

وجاء اقامة هذه الدورة التي انطلقت 28 يوليو الماضي، واختتمت امس الاول 11 الجاري من باب اهتمام مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي في العنصر النسائي خصوصا في العروض المسرحية التي تعاني من الشح في عدم وجود وجوه نسائية جديدة يشاركن في الأعمال المسرحية، الأمر الذي ربما يشكل عائقا في المستقبل.

وفي هذا الصدد اشادت المتحدثة الرسمية لفرقة المسرح الشعبي وعضوة مجلس الادارة الفنانة فاطمة الطباخ بهذه الخطوة، مثمنة الجهود التي بذلها رئيس واعضاء مجلس الفرقة لإقامة هذه الدورة النسائية التي تعد الاولى من نوعها في الحركة المسرحية الكويتية.

وقالت الطباخ ان عدد المشاركات في هذه الدورة وصل الى 14 سيدة وفتاة، تم تكريمهن جميعا وتسليمهن كتب المشاركة في حفل ختام الدورة الذي اقيم في مقر فرقة المسرح الشعبي بحضور رئيس الفرقة ونقيب الفنانين د. نبيل الفيلكاوي والمحاضرين في الدورة والمشاركات، هن: فاطمة فاضل جرمن، سهام الخشاب، شيخة مشعل العلي، حوراء عبدالحسن ابراهيم، د.صفية طه الزايد، شيماء شعبان فهمي، ايمان حسين الكوت، هتاف علي الشايجي، نور طارق النوري، غنيمة مبارك المجل، حسناء علي الراجحي، نجلة علي الراجحي، ايمان عامر البخيت وفاطمة حسين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى