أخبار عاجلة

فريق قوة الإطفاء العام يصل تركيا

وصل فريق قوة الإطفاء العام الكويتية إلى تركيا امس للمشاركة في إخماد حرائق الغابات هناك بتوجيهات سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وكان في استقبال الفريق، الذي يرأسه العقيد أحمد الرشيدي، سفيرنا لدى تركيا غسان الزواوي وأعضاء السفارة الكويتية في انقرة.

وسيشارك الفريق الذي يضم 45 رجل إطفاء وست آليات اطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وانقاذ في اطفاء الحرائق المندلعة في الغابات في تركيا من خلال خبرة قوة الاطفاء الكويتية في التعامل مع الحرائق ومكافحتها وكذلك في عمليات الإنقاذ.

وتعد الكويت من بين أوليات الدول التي قدمت تعازيها لتركيا حكومة وشعبا في ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها أخيرا مؤكدة ثقتها في قدرة تركيا على اخمادها.

ومنذ الـ 28 من يوليو الماضي اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا تسببت في وفاة ثمانية أشخاص وإصابة العشرات بجروح فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

وكان الجيش الكويتي قد أعلن انه تنفيذا للتوجيهات السامية من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد غادرت طائرتان تابعتان للقوة الجوية إلى الجمهورية التركية تحملان على متنهما فريقا من قوة الإطفاء العام للمشاركة في إخماد حرائق الغابات هناك.

وأوضحت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش في بيان صحافي أن فريق قوة الإطفاء يضم 45 رجل إطفاء وست آليات إطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وإنقاذ.

وأضافت أن الرحلة الثانية ستكون اليوم الاثنين لنقل فريق إطفاء آخر إلى الجمهورية اليونانية للمساهمة في اخماد الحرائق هناك أيضا.

وشهد مغادرة الطائرتين من قاعدة عبدالله المبارك الجوية رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ومساعد آمر القوة الجوية اللواء ركن بندر المزين والمستشار القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية التركية الصديقة لدى الكويت امرا بلال وعدد من ضباط القاعدة الجوية.

وكان رئيس قوة الإطفاء أعلن العام الفريق خالد راكان المكراد اعلن عن ارسال آليات ورجال اطفاء الى كلاِ من تركيا واليونان وزود بكامل تجهيزاتها وتوجه الفريق خالد المكراد بالشكـــر والتقدير إلـــى وزارة الدفـــاع ووزارة الخارجية لجهودهما الكبيرة في تسهيل عملية نقل وإرسال فـــرق الإطفاء إلى البلدين الصديقين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى