أخبار عاجلة

سفارة دولة الكويت في ماليزيا تفتح سجلًا للتعازي في وفاة سمو ال..



كونا – علنت سفارة دولة الكویت في مالیزیا الیوم الخمیس فتح سجلا للتعازي في وفاة صاحب السمو أمیر البلاد الراحل الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح وذلك في مقر السفارة بالعاصمة كوالالمبور.

وأشارت السفارة في بیان إلى أن سجل التعازي بدأ منذ یوم أمس وسیستمر حتى یوم غد الجمعة مبینة انھا تستقبل رسائل التعازي على برید السفارة الإلكتروني( com.gmail@kuwembmy.

وعبر سفیر دولة الكویت في مالیزیا الدكتور حمد بورحمھ عن حزنھ في وفاة ورحیل الشیخ صباح الأحمد الصباح قائلا “أنھا واقعة حزینة ومؤثرة على كل الشعب الكویت ومحبي السلام فالراحل الكبیر كانت مآثره الخیرة داخل وخارج الوطن”.

وأضاف بورحمه “بخلاف سجله السیاسي الكبیر في خدمة الوطن كانت لھ مشاركة فاعلة وبصمة واضحة في حل الكثیر من الأزمات السیاسیة والصعوبات الاقتصادیة في الدول العربیة والإسلامیة ودول العالم”.

وأشار إلى أن حصوله على العدید من الأوسمة والجوائز الدولیة شھادة على ھذه الإنجازات الطیبة وھو بالفعل قائد ورائد العمل الإنساني وأمیر الإنسانیة رحمھ الله كما شھدت لھ ھیئة الأمم المتحدة بواسطة أمینھا العام السابق بان كي مون.

وأوضح السفیر بورحمه ان سمو الأمیر الراحل كانت لھ زیارات وعلاقات طیبة وبناءة مع مالیزیا منذ زمن بعید على مستوى القیادة والشعب فھو محب وداعم لكل الدول الإسلامیة في الشرق والعالم أجمع.

وأضاف “من خلال تواصلنا معھ كدبلوماسیین في المناسبات الرسمیة والاجتماعیة ومنذ كان وزیرا للخارجیة كان الراحل بمثابة الأب الموجھ لكل الدبلوماسیین وقد صنع أجیال من الدبلوماسیین في ظل قیادته وتوجیھاته السامیة والحكیمة لخدمة الوطن”.

وقال “نحن نعزي أنفسنا ونعزي أسرة الصباح الكریمة والشعب الكویتي وكل محبي الشیخ صباح رحمھ الله في الوطن العربي والإسلامي والعالم كافة.. رحم الله الفقید الكبیر وتغمده بواسع رحمتھ وأسكنھ فسیح جناتھ وألھمنا جمیعا الصبر والسلوان”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى