أخبار عاجلة

الشايع تنفيذ جميع مطالب أهالي جابر | جريدة الأنباء


  • إنشاء وتطوير عدد من الحدائق والشوارع وتنظيم السيارات والباعة الجائلين

عادل الشنان

التقى وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع بأهالي مدينة جابر الأحمد بحضور مدير عام المؤسسة م.بدر الوقيان وقياديي المؤسسة.

واطلع الوزير الشايع خلال الزيارة الميدانية على مكونات المشروع مع الأهالي والفرص الاستثمارية في المشروع، مؤكدا حرصه على توفير كل الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى مطالبات المواطنين في جميع الجهات التابعة له.

كما قام الوزير الشايع بزياره تفقدية لإدارة ضبط الجودة بالمشروع والتقى الكوادر الوطنية بالمؤسسة واستمع إلى شرح تفصيلي عن أعمال المشروع، وأثنى الوزير الشايع على جهود الكوادر الوطنية في هذا المشروع والمشاريع الأخرى وتفانيهم في عملهم.

كما أكد الشايع أنه بعد العيد الأضحى المبارك بـ 10 أيام سنباشر تنفيذ أعمال الزراعة في منطقة جابر الأحمد، مشددا على ضرورة تنظيم السيارات المتنقلة ورفع السيارات المهملة، وتطوير المشاريع الزراعية في المنطقة.

وقال الشايع على هامش جولة تفقدية قام بها أمس مع قياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومسؤولي بلدية الكويت ومسؤولي الهيئة العامة للزراعة بدعوة من اللجنة التنسيقية التطوعية لمدينة جابر الأحمد السكنية، استمعنا لمطالب سكان مدينة جابر الأحمد وشكاويهم وملاحظاتهم على المنطقة، وقد وعدناهم بأنه بعد العيد الأضحى المبارك ستنفذ جميع هذه المطالب الصغيرة منها والكبيرة، وإن كانت في جهة عملنا أو في جهة أخرى، وسنكون حريصين على تنفيذ مطالب الأهالي.

وأضاف إن مدينة جابر الأحمد تحمل اسم الأمير الراحل وسنكون حريصين على عملنا فيها وسيرى أهالي المنطقة فرقا كبيرا وسيرون الحدائق والشوارع نظيفة وسيتم تنظيم السيارات في الشارع والباعة المتجولين ستنتهي حسب وعودنا ووعود إخواني نواب المدراء.

ولفت الشايع إلى أنه سيجتمع مع وزيرة الأشغال لحل مشكلة صيانة الطرقات، كما سيتم إنشاء وتطوير عدد من الحدائق العامة في مدينة جابر الأحمد لأن لا يوجد أي متنفس في المنطقة.

بدوره، قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان ان مطالبات أهالي مدينة جابر الأحمد مستحقه وأبوابنا مفتوحة وأي ملاحظات سنعمل على حلها وتبقى هناك مشاكل ولكن العزيمة لحل هذه المشاكل تكون بتعاون كل الجهات ونرحب بالجميع.

وأضاف إن قانون المطور العقاري تم رفعه لمجلس الوزراء الذي بدوره سيرفعه إلى صاحب السمو الأمير لإصدار مرسوم بقانون ووقت إصداره لن يأخذ وقتا طويلا وسيكون أول قطعة سيطبق فيها قانون المطور العقاري وفقا لقرار مجلس إدارة المؤسسة هو 114 قسيمة في مدينة جابر الأحمد، مبينا أنه يجب أن تكون لدينا قطعة يطبق فيها المطور العقاري كتجربة، وهذا القرار اتخذ من قبل مجلس الإدارة بإصدار التشريع وتطبيقه على 114 قسيمة، وهناك ضاحية كاملة في مدينة جنوب سعد العبدالله سيطبق فيها المطور العقاري.

وفيما يخص صيانة الطرق الداخلية في مدينة جابر الأحمد، قال الوقيان إن المقاول لديه تعهد صيانة مدته سنتين وقد انتهت يوليو 2017 وعليه تم تسليم هذه الطرقات إلى وزارة الأشغال، وجاء موسم المطر في 2018 وقيل إن بعض المقاولين عليهم صيانة لمدة 10 سنوات وأرسلنا كتابا للفتوى والتشريع وردت إن الصيانة تكون حسب العقد لان عقد المقاول ليس شارعا كاملا بل فقط الطبقة العليا، وهذه ليست ضمن الصيانة العشرية على المقاول وأرسلنا كتاب الفتوى لوزارة الأشغال وبالنسبة لنا كمؤسسة عامة للرعاية السكنية لا نستطيع تكليف أي مقاول بعمل الصيانة لأن هذا دور وزارة الأشغال.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى