أخبار عاجلة

التربية افتتاح 16 مدرسة جديدة في | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

في اطار استعداداتها للعام الدراسي المقبل حددت وزارة التربية عدد 16 مدرسة من المتوقع ان يتم افتتاحها في العام الدراسي الجديد 2021 ـ 2022، حيث اوضحت ادارة التنسيق والمتابعة بقطاع التعليم العام في كتاب تلقت «الأنباء» نسخة منه المناطق السكنية التي سيتم افتتاح المدارس فيها، منها 12 مدرسة تتبع منطقة الاحمدي التعليمية، حيث ستكون 5 مدارس في منطقة الوفرة و7 مدارس في مدينة صباح الأحمد السكنية، اضافة الى 4 مدارس لمنطقة العاصمة التعليمية في مدينة جابر الأحمد وسيتم توزيع المراحل التعليمية في المدارس وفقا للجدول المرفق.

اختبارات الثانوية

وبالنسبة لسير اختبارات الثانوية العامة فقد ادى طلبة الثانوية بقسميها العلمي والادبي امس اختبار الدستور وحقوق الانسان، كما قدم طلبة التعليم الديني امتحان اللغة العربية «النقد والبلاغة»، ويعتبر اختبار امس هو الاخير لطلبة العلمي بينما سيختتم طلبة الادبي اختباراتهم اليوم الخميس بامتحان الاحصاء والقرآن الكريم للديني.

وفي هذا السياق اشادت مصادر مطلعة بالنجاح الكبير لوزارة التربية في عقد الاختبارات الورقية في الدور الاول والثاني والوصول بها الى بر الأمان وفقا للاشتراطات الطبية، مشيرة الى الجهود المكثفة التي بذلت من قطاعاتها المختلفة واداراتها المدرسية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

من جانبها أكدت مديرة ثانوية فاطمة الهاشمية بنات والتابعة لمنطقة مبارك الكبير حنين الخطيب أن عدد الطالبات المتقدمات للاختبارات بالقسم الأدبي بلغ 9 طالبات من أصل 17، أما القسم العلمي فبلغ 5 طالبات من أصل 10، منوهة الى أن عدد اللجان بلغ 7 لجان مقسمة على مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية كافة وفضلا عن مراكز تعليم الكبار وطالبات المنازل.

إجراءات احترازية

وأوضحت الخطيب أن إدارة المدرسة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية للحد من انتشار فيروس «كورونا» خلال الامتحانات ومن أبرزها التأكد من تلقي اللقاح وأيضا التأكد من أن يكون حاصلا على شهادة إنهاء حجر صحي بالإضافة إلى التأكد من حصول الطالبة على شهادة الـpcr بالاضافة للالتزام بالإرشادات المتعلقة بالتباعد الجسدي، قياس درجة الحرارة لجميع الكوادر التعليمية والطالبات وايضا مستلزمات التعقيم والتطهير ولبس الكمامات.

وأضافت الخطيب أن الاختبارات جاءت سهلة وميسرة، وأن إدارة المدرسة لم تردهم أي استفسارات أو شكاوى بخصوص سير الاختبارات، لافتة إلى الجهد المبذول من طاقم المعلمات والطالبات بالتزامهن بكل قواعد وشروط الأمن والسلامة.

كما توجهت الخطيب بالدعاء إلى الله تعالى أن يوفق الطلبة والطالبات في ظل هذه الظروف الاستثنائية وأن يحفظهم، وأن يرفع الله عنا الوباء والبلاء.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى