أخبار عاجلة

مصادر مطلعة: لا عودة إلى الإغلاق والتعايش مع الجائحة أمر حتمي مع الالتزام بالاحترازات الصحية ومسارعة وصول اللقاحات

  • «طوارئ كورونا»: مهلة قبل منع أصحاب المحلات والعاملين غير المحصّنين من دخول المجمعات وتقرير حول إيجابيات وسلبيات الدوام المسائي

مريم بندق

أكدت مصادر مطلعة أنه لا عودة إلى الإغلاق، وأن التعايش مع الجائحة أمر حتمي مع الالتزام بالاحترازات الصحية ومسارعة وصول اللقاحات لتغطية الراغبين في التطعيم.

وأعلنت أن مجلس الوزراء سيحدد قائمة بأسماء الدول العربية التي يقرر لشركات الطيران السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة منها وإليها، وذلك اعتبارا من يوم الأحد 1 أغسطس، وتكليف الإدارة العامة للطيران المدني بذلك.

وأضافت: ويحدد المجلس كذلك ساعات السماح بالدخول لغير الكويتيين من المنافذ البرية والبحرية، ويبت كذلك في تحديد شروط دخول المرافقين لغير الكويتيين ممن تقل أعمارهم عن 16 سنة والمواليد الجدد لمن يحمل اقامة صالحة.

وأوضحت ان لجنة طوارئ كورونا سترفع توصية لمجلس الوزراء حول تاريخ منع اصحاب المحلات والعاملين غير المحصنين من دخول المجمعات، اضافة الى تقرير عن الدوامين الصباحي والمسائي يتضمن ايجابيات وسلبيات الدوام المسائي.

هذا، وقالت المصادر إنه لم يتم تخصيص أماكن في الوزارات والجهات الحكومية للمطعمين وأخرى لغير المطعمين «لم يتم شيء من هذا القبيل».

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى