أخبار عاجلة

تقرير الأدلة يؤكد تعاطي قاتل أمه وشهيد الواجب موادا مخدرة

عبد الكريم ـ أحمد مبارك التنيب

أكد مصدر أمني مطلع أن العينات المأخوذة من قاتل امه وشهيد الواجب الشرطي عبدالعزيز الرشيدي أثبتت تعاطيه مواد مخدرة حيث عثر فيها على آثار مادتي الشبو والكيميكال المخدرتين.

وكشف المصدر أن التحريات الأمنية خلصت إلى أن الجاني ليس من أرباب السوابق، وأنه غادر إلى إحدى الدول العربية للدراسة بخلاف موطنه وعاد إلى البلاد لأسباب مجهولة حتى لدى أسرته.

وأفاد المصدر بأن مكتب مباحث محافظة الأحمدي استجوب أشقاء القاتل الثلاثة في محاولة للوقوف على دوافع ارتكابه الجريمتين ومدى علمهم بهما، وذكروا انه خلوق وطيب القلب، ولكنه على ما يبدو اختلط برفاق سوء في الدولة التي درس بها وانقلب حاله رأسا على عقب وعاد إلى الكويت إنسانا آخر، وهو ما بعث إليهم الشكوك حول دخوله عالم الإدمان حيث تغيرت سلوكياته وبات كثير الخروج من المنزل والمبيت خارجه.

ونقل المصدر عن الأشقاء قولهم إنهم فوجئوا خلال نومهم في الصباح الباكر من يوم الواقعة بانبعاث الصيحات من غرفة والدتهم التي اعتادت على الجلوس قليلا بعد أدائها صلاة الفجر، ولما ذهبوا إليها صدموا من سقوطها في بركة من دمائها، فقاموا بإبلاغ الجهات المختصة ومحاولة إسعافها دون جدوى.

ولفت إلى أن الشقيق الأكبر الذي اصطحب الى المباحث ودماء والدته على قدميه، كان قد قرر خلال استجوابه بادئا وتحديدا وقت محاولة البحث عن شقيقه، أنه لم يكن راضيا عن جريمته النكراء وأنه سيبحث عنه بنفسه ويقتله لإقدامه على قتل والدتهما، وأنه وشقيقاه لا يعلمان السبب الحقيقي وراء قيامه بتسديد طعناته إليها سوى أن الأسرة بدت خلال الآونة الأخيرة تعاني كثيرا من تصرفاته.

وجبة غداء

قال المصدر إن الجاني قام بتناول وجبة الغداء في أحد مطاعم منطقة الوفرة الزراعية قبل أن تشاهده دورية تابعة لقطاع الأمن العام وتلاحقه وتبلغ عنه.

تسليم السلاح

أفاد المصدر بأنه رجال القوات الخاصة حاولوا السيطرة على الجاني دون إطلاق نار، حيث طلبوا منه تسليم نفسه والسلاح إلا أنه رفعه في الأعلى متحديا إياهم ما اضطرهم إلى التعامل الفوري معه.

8 طلقات

بين المصدر أن رجال القوات الخاصة أطلقوا 8 طلقات باتجاه الجاني أربعة منها خرجت من جسده ومثلها استقرت فيه.

كتب دين

نقل المصدر أن رجال المباحث عاينوا غرفة الجاني سعيا للتوصل إلى الأسباب الحقيقية التي قادت إلى ارتكابه الجريمتين، ولم يعثروا على أي أدوات تدل على تطرفه كأعلام أو شعارات أو منشورات تعود إلى تنظيمات محظورة، غير أنهم عثروا على كتب دينية معتدلة جدا وتتحدث عن أمور التحريم والإباحة في مواضيع دنيوية.

تحريز السكين

كشف المصدر أن رجال الأمن قاموا بتحريز السكين المستخدمة بالجريمتين من مركبة الجاني، مؤكدا أنها ذات السكين المستخدمة فيهما.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى