أخبار عاجلة

بالفيديو الأنباء زارت مركز الشلاحي | جريدة الأنباء


  • عبير العيسى: ارتفاع الوعي لدى المواطنين والمقيمين في محافظة الفروانية بأهمية أخذ اللقاح.. وتطعيم ما يقارب 3000 شخص يومياً

عبدالكريم العبدالله

تواصل مراكز التطعيم في المناطق الصحية تقديم اللقاحات للمواطنين والمقيمين ضد «كوفيد ـ 19»، حيث جالت «الأنباء» في أحد مراكز التطعيم بمنطقة الفروانية الصحية وهو مركز الشلاحي الصحي للتطعيم، ورصدت الإقبال على التطعيم.

وقال رئيس الرعاية الصحية الأولية في منطقة الفروانية الصحية د.حسين المطيري: تضم منطقة الفروانية الصحية 6 مراكز صحية للتطعيم ضد «كوفيد ـ 19» منها 5 مراكز لتطعيم «اكسفورد» ومركز لتطعيم «فايزر».

مواعيد يومية

وذكر د.المطيري، في تصريح لـ«الأنباء»، ان مراكز التطعيم الخمسة لـ«اكسفورد» هي: العارضية الشمالي، الفردوس الشمالي، خيطان الجنوبي، الاندلس والرقعي، العمرية، أما المركز الذي يقوم بتطعيم «فايزر» فهو مركز متعب الشلاحي الصحي، كما أن هناك مركزا آخر تابعا للفروانية الصحية، وهو مركز النهضة الصحي ويخدم منطقة الجهراء الصحية.

وبين د.المطيري أن عدد مواعيد التطعيم في مراكز «اكسفورد» الخمس تتراوح ما بين 300 الى 600 موعد يوميا، أما مركز متعب الشلاحي الصحي الذي يقوم بإعطاء لقاح «فايزر» فيستقبل 300 موعد يوميا.

وكشف عن توجه لدى وزارة الصحة بعد الوصول للمناعة المجتمعية الى أن يتم فتح عيادات بجميع المراكز الصحية للتطعيم ضد «كوفيد ـ 19» على فترتين صباحية ومسائية بسعة استيعابية تصل الى تطعيم 100 شخص صباحا ومساء.

إقبال كبير

من جانبها، أكدت المنسق العام لمراكز التطعيم بمنطقة الفروانية الصحية د.عبير العيسى على وجود اقبال من المواطنين والمقيمين في محافظة الفروانية الصحية على التطعيمات، والدليل على ذلك تطعيم ما يقارب 3000 شخص في اليوم، لافتة الى وجود نسبة وعي كبير بين المواطنين والمقيمين بأهمية اللقاحات، خاصة في ظل زيادة عدد الاصابات ودخول العناية المركزة مما يؤكد على اهمية التطعيم وضرورة تلقيه للحماية من الوفاة ودخول المستشفيات بعد الله عز وجل.

بروتوكولات وخطط

وعن الفرق بين لقاحي «فايزر» و«اكسفورد»، قالت د.العيسى: التطعيمات سواء كانت فايزر أو اكسفورد تحمل نسبة متقاربة للحماية من الاصابة بالفيروس، ونؤكد انه مهما كان هذا التطعيم فالأهم في النهاية هو الوقاية من الإاصابات الشديدة.

ونصحت د.العيسى الجميع بالتطعيم وعدم الالتفات الى الاشاعات، وذلك لضمان الوقاية لهم ولأحبابهم من انتشار العدوى التي لا تعرف صغيرا ولا كبيرا.

واوضحت أن مراكز التطعيم بمنطقة الفروانية الصحية تتبع جميع البروتوكولات المعتمدة والخطط التابعة لوزارة الصحة بتطعيم الشرائح المجتمعية مثل الحوامل والمرضعات.

منصة التطعيم

ودعت د.العيسى جميع المواطنين والمقيمين الى التسجيل في منصة التطعيم واخذ اللقاحات للوصول الى المناعة المجتمعية والعودة للحياة الطبيعية التي نطمح جميعاً للعودة لها.

أفضل اللقاحات

بدورهم، أكد عدد من المواطنين المتواجدين لأخذ التطعيمات أنهم واثقون جدا بإجراءات وزارة الصحة وبحرصها على سلامة وصحة كل من يعيش على أرض الكويت من مواطنين ومقيمين، وكذلك على تأمين أفضل أنواع اللقاح المعتمدة في العالم، إذ بين محمد الرشيدي أن التطعيم ضد «كورونا» يخفف من آثاره في حال الإصابة بالفيروس لا سمح الله، مشيرا إلى أنه وحسب تصريحات الأطباء وخبراء الصحة فإن أكثر الإصابات والدخول الى المستشفى والعناية المركزة كانت للحالات التي لم تتلق اللقاح سواء جرعة واحدة أو جرعتين وبالتالي علينا تحصين أنفسنا ضمانا لسلامتنا وسلامة أهلنا والمجتمع ككل.

الالتزام بالإجراءات

أما عيسى المطيري فقال إنه جاء لتلقي الجرعة الثانية من التطعيم وفقا للموعد المحدد له منذ أن تلقى الجرعة الأولى، مؤكدا أهمية استمرار الناس بالحفاظ على الإجراءات الوقائية والصحية والالتزام بالتباعد قدر الإمكان حتى مع التطعيم لأن اللقاح لا يعني عدم الإصابة وإنما تخفيف الأعراض والحماية قدر الإمكان من المضاعفات خصوصا لدى أصحاب المناعة الضعيفة، لذلك أتمنى من الجميع تلقي اللقاح حفاظا على صحتهم وعلى صحة المحيطين بهم، متوجها بالشكر إلى وزارة الصحة ولجميع العاملين من الكوادر الطبية في مختلف التخصصات، وكذلك لإدارة مركز الشلاحي الصحي على التنظيم المميز والجهود الكبيرة التي يبذلونها في تسهيل إجراءات التطعيم التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى