أخبار عربية

“لا نزال في المرحلة الأولى لتصنيع اللقاح والعزلة الاجتماعية تعزز التطرف”- صحف بريطانية


عينة من لقاح أسترازينيكا

التعليق على الصورة،

يقول سوريوت إن تطوير اللقاح وتصنيعه وتوزيعه هو مسعى معقد للغاية خاصة عند القيام به بهذه السرعة وهذا النطاق

نبدأ عرض الصحف البريطانية من مقال رأي في جريدة الغارديان للرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، باسكال سوريوت، بعنوان “كوفيد – 19 لا يحترم الحدود، ولذلك يجب أن تكون استجابتنا عالمية”.

ويقول الكاتب إنه “لا يوجد لقاح، مهما كان جيدا، يمكنه حماية المجتمعات حتى نتمكن من إيصاله إلى الناس كافة. لمكافحة هذا الوباء، نحتاج إلى نطاق عالمي، وعلينا أن نتحرك بسرعة. لهذا السبب قررنا بناء أكثر من 12 سلسلة إمداد إقليمية حول العالم لتصنيع اللقاح، والاستفادة من قدرتنا الصناعية الخاصة ولكن أيضا مشاركة معرفتنا مع أكثر من 20 شريكا، حتى يتمكنوا من تعزيز قوة إنتاجنا الإجمالية”.

ويضيف “مع ذلك، فإن تطوير اللقاح وتصنيعه وتوزيعه هو مسعى معقد للغاية، خاصة عند القيام به بهذه السرعة وهذا النطاق. إن صنع لقاح هو عملية بيولوجية تسمح بهامش ضئيل للخطأ، وهذا هو السبب في أنه من المحتم أن تكون هناك تحديات على طول الطريق”.

“نحن نعلم أن اللقاحات لا يمكن أن تأتي بالسرعة الكافية، ولكن من المهم أن نفهم أننا ما زلنا في المراحل الأولى من عملية الإنتاج التي لا يتجاوز عمرها بضعة أشهر. ليس لدي أدنى شك في أن إمدادات اللقاحات سترتفع قريبا بشكل كبير جدا، وستتم حماية مئات الملايين، وبالتدريج المليارات، من الناس”، يشرح سوريوت.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى