أخبار عاجلة

السفيرة التركية: لا PCR ولا حجر على السائح الكويتي

  • تركيا واحدة من أفضل 10 وجهات للسفر في العالم وتستقبل أكثر من 45 مليون مواطن أجنبي سنوياً.
  • السائحين الكويتيين الذين تلقوا تطعيمهم قبل 14 يوما على الأقل من دخول تركيا أو أنهم أصيبوا بالمرض وتم الشفاء منه خلال الأشهر الستة الماضية لن يطلب منهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار الـ PCR ولن يتم تطبيق تدابير الحجر الصحي عليهم.

أسامة دياب

أكدت السفيرة التركية لدى البلاد عائشة هلال كويتاك ان تركيا من الوجهات السياحية المفضلة للكويتيين، لافتة إلى ان أكثر من 374 ألف سائح كويتي قد زاروا تركيا في عام 2019، في حين تجاوز عددهم الـ 120 ألف سائح العام الماضي بالرغم من القيود المفروضة على السفر بسبب جائحة كورونا.

ولفتت كويتاك في مؤتمر صحافي عقدته بمناسبة موسم السفر أن الكويتيين يمكنهم السفر إلى تركيا والرحلات الجوية المباشرة إلى تركيا مستمرة من قبل شركات الطيران التركية والكويتية، موضحة أن السائحين الكويتيين الذين تلقوا تطعيمهم قبل 14 يوما على الأقل من دخول تركيا أو أنهم أصيبوا بالمرض وتم الشفاء منه خلال الأشهر الستة الماضية لن يطلب منهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار الـ PCR ولن يتم تطبيق تدابير الحجر الصحي عليهم.

وأضافت إذا لم يتمكن المسافرون القادمون من الكويت من تقديم شهادة لقاح أو المستندات التي تثبت إصابتهم بالمرض وفقا للقواعد المذكورة، فإن تقديم نتيجة اختبار PCR سلبي قبل 72 ساعة من دخول تركيا أو نتيجة اختبار سريع سلبية (Rapid Antigen Test) بحد أقصى 48 ساعة قبل دخول تركيا تعتبر كافية.

وبينت انه يجب على جميع المسافرين إلى تركيا إكمال تسجيل الدخول الرقمي الخاص بهم على http://register.health.gov.tr في غضون 72 ساعة قبل دخول تركيا وقالت انه بعد اكتمال التسجيل بنجاح، سيكون لديك رمز HES شخصي. ويجب تقديم رمز HES في شكل رقمي أو مطبوع عند الوصول ويجب أن يكون هذا الرمز ملازما للمسافر خلال إجازته في تركيا.

وأشارت إلى ان فوائد القطاع السياحي ليست اقتصادية فقط، إنما يساهم أيضا في تحقيق التقارب والتفاهم بين الشعوب، معربة عن أملها في ان ترى المزيد من السياح الأتراك يزورون الكويت أيضا وأن تخفف الكويت قيود السفر، خاصة بالنسبة لرجال الأعمال والأشخاص الذين يسافرون لأغراض ضرورية وأساسية.

وكشفت السفيرة التركية ان تركيا أصبحت واحدة من أكثر الدول انضباطا ونجاحا في مواجهة جائحة (Covid-19)، حيث اتخذت تدابير مبكرة لحماية الزوار والمواطنين وأثبتت هذه التدابير فعاليتها.

وتابعت انه في 31 مايو 2021، أعلنت الحكومة التركية عن بدء فترة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وأعلنت تركيا عن نظام من أربع مستويات بشأن القيود المحلية المتعلقة بـ (Covid-19). وتنقسم المقاطعات إلى 4 مجموعات مخاطر مختلفة منخفضة (زرقاء) ومتوسطة (صفراء) ومرتفعة (برتقالية) ومرتفعة جدا (حمراء) بناء على معدلات العدوى والتطعيم. مشيرة الى ان الحكومة التركية توفر معلومات عن الحالات اليومية، فضلا عن الملخصات الأسبوعية، بما في ذلك التفاصيل الإقليمية. ويمكن الوصول اليها على الصفحة الإلكترونية https://covid19.saglik.gov.tr/.

وقالت السفيرة كويتاك ان تركيا تعد واحدة من أفضل 10 وجهات للسفر في العالم، حيث تستقبل أكثر من 45 مليون مواطن أجنبي كل عام.

وبفضل برنامج السياحة الآمنة تمكنت من استضافة أكثر من 15 مليون سائح على الرغم من القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت أن الموسم السياحي بدأ بعد شهر رمضان المبارك مباشرة، لافتة إلى استعداد بلادها التام لاستضافة الكويتيين في كافة وجهاتنا السياحية الآمنة هذا العام.

وقالت ان المواطنين الكويتيين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول للقيام برحلاتهم السياحية إلى تركيا ويمكن للأجانب الذين يحتاجون إلى تأشيرة التقديم للحصول عليها عبر «مركز استلام طلبات تأشيرة تركيا»، حيث يعمل مركز التأشيرات الخاص بنا في برج سنابل البابطين (شرق- شارع جابر المبارك) منذ يوليو 2018 وأوضحت ان الفنادق ومرافق الإقامة التي تحتوي على 30 غرفة أو أكثر، ملزمة بتخصيص مناطق لعزل الزائرين في حال أصيبوا بفيروس كورونا.

وانه في حال تم تشخيص إصابة الزائر بفيروس (Covid-19)، يتم تزويد الزائر وأقاربه بغرف محددة للعزل، للمدة والشروط المحددة في عقد الإقامة.

وإذا ظهرت على المريض أعراض شديدة، يتم تحويله إلى المستشفى.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق