أخبار عاجلة

أداء الصناديق خلال مايو تخطى عوائد السوق الأول بمكاسب وصلت إلى 2.7%

  • صندوقا «الدرة الإسلامي» و«كامكو الاستثماري».. الأفضل أداء منذ بداية 2021
  • أداء الصناديق خلال مايو تخطى عوائد السوق الأول بمكاسب وصلت إلى 2.7%

شريف حمدي

في ظل ما تنعم به بورصة الكويت من استمرارية في الاتجاه الصاعد منذ بداية العام الحالي، استمر أداء الصناديق الاستثمارية في تحقيق المكاسب بنهاية تعاملات مايو الماضي لتضاف للمكاسب المحققة منذ بداية العام الحالي.

وبنهاية تعاملات الشهر الماضي، جاء صندوق الدرة الإسلامي التابع لشركة «كامكو انفست» في الصدارة منذ بداية العام الحالي محققا 20.2% مكاسب، كما جاء صندوق كامكو الاستثماري التابع ايضا لـ «كامكو إنفست» في الصدارة بالنسبة للصناديق التقليدية بمكاسب وصلت لـ 17.2%.

وخلال تعاملات مايو الماضي، حققت جميع الصناديق الاستثمارية ببورصة الكويت مكاسب باستثناء صندوقا واحدا وهو ثروة الاسلامي بتراجع 0.15%، لكن الصندوق لم يتأثر بهذا الانخفاض في الأداء الشهر الماضي نظرا لكونه من الصناديق التي حققت مكاسب لافتة منذ بداية العام تقترب من 11% منذ بداية العام.

وجاء أداء اغلب الصناديق اعلى من اداء مؤشر السوق الأول بالبورصة خلال تعاملات مايو، إذ حقق المؤشر مكاسب بـ 1.7%، فيما كان أداء 12 صندوقا اسلاميا وتقليديا أعلى من هذا المعدل، ووفقا لأداء الصناديق خلال الشهر الماضي فإنها شهدت ارتفاعا في الأداء ومكاسب تراوحت بين 0.34% و2.7%.

بحسب إحصائية أعدتها «الأنباء»، فإن 22 صندوقا استثماريا محليا تستثمر في البورصة الكويتية، سجلت مكاسب خلال مايو الماضي، حيث جاء صندوق الوطني للأسهم الكويتية المدار من الوطني للاستثمار في الصدارة بمكاسب 2.71% ليصل إجمالي مكاسب الصندوق إلى 17.1% منذ بداية العام.

وتلاه صندوق الوسم المدار من قبل الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار بنسبة 2.57%، ثم صندوق كامكو الاستثماري المدار من شركة «كامكو انفست» في المرتبة الثالثة بنسبة 2.47%، وحقق صندوق الرؤية المدار من «كمفيك» في المرتبة الرابعة بمكاسب بلغت 2.1%، وتلاه صندوق الساحل المدار من الشركة الساحل للتنمية والاستثمار مكاسب بنسبة 2.1% ايضا.

وعلى مستوى أداء الصناديق الاسلامية، فقد تصدر صندوق الدرة الاسلامي المدار من شركة «كامكو انفست»، وذلك بنسبة 1.9%، وتلاه صندوق المركز الاسلامي المدار من المركز المالي بمكاسب 1.7%، وحل ثالثا على مستوى الصناديق الاسلامية، صندوق الفجر المدار من وفرة للاستثمار الدولي بمكاسب بلغت 1.5%، وتلاه في المرتبة الرابعة الدارج المدار من الاستثمارات الوطنية بـ 1.4%، تبعه في المرتبة الخامسة صندوق الكويت الاستثماري التابع للكويتية للاستثمار بـ 1.07%.

وكان للصناديق المحلية دور لافت خلال تعاملات مايو الماضي في استيعاب بورصة الكويت لأي كميات مبيعة من الأجانب، كما حدث من بيع لأحد الأسهم المنضمة إلى مؤشر «MSCI» للأسواق الناشئة، وذلك خلال المراجعة التي تمت خلال الأسبوع الأخير من الشهر.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى