أخبار عاجلة

لا صحة لإلغاء مجلس الوزراء المراسيم الصادرة منه بتعيين قياديين لشغل بعض المناصب الشاغرة

  • رفع دول من «المحظورة» قيد القرار..وعودة السياحة الخليجية في دور الترتيبات.. وتمرير المداولة الثانية لـ «المطبوعات» و«المرئي» مع إلغاء عقوبة الحبس

مريم بندق

يعقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الأسبوعية اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأكدت مصادر مطلعة أنه لا صحة لإلغاء مجلس الوزراء المراسيم الصادرة منه بتعيين قياديين لشغل بعض المناصب الشاغرة، كاشفة عن مضي المجلس قدما في إصدار مراسيم أخرى لسد شواغر القياديين في بعض الوزارات والتي منها وكلاء بوزارة المالية.

هذا، وكشفت مصادر نيابية عن أن الحكومة سلمت لجنة الميزانيات البرلمانية أمس بيانات وجداول مكافأة الصفوف الأمامية التي طلبتها اللجنة، «وننتظر رفع التقرير الى المجلس لإدراجه على جدول الجلسة البرلمانية التي ستعقد غدا».

وشددت المصادر النيابية على حرص عدد من النواب على عقد الجلسة، مشيرة الى وجود توافق نيابي ـ حكومي بهدف تمرير مشروع قانون مكافأة الصفوف الأمامية، والمداولة الثانية لقانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع، داعية النواب الى التمسك بتعديلات القانونين كما جاءت في المداولة الأولى، خصوصا النص على إلغاء عقوبة الحبس.

وعلى صعيد السماح بسفر غير الكويتيين المطعمين، لفتت المصادر المطلعة الى بعض التصورات للسماح بسفر غير الكويتيين المحصنين بلقاح ضد «كورونا» مع تنظيم عودتهم، وان تم ذلك من خلال تنظيم رحلات مباشرة اسبوعية الى بعض البلاد تتم بشكل ثنائي يتم من خلالها نقل الطلبة الدارسين ايضا بشكل مباشر حفاظا على اوقاتهم خصوصا انهم على أبواب امتحانات نهاية العام، آملة بوجود توافق بعد مشاركة وزير الصحة في اجتماع وزراء الصحة العرب أمس، مشيرة الى أن رفع دول جديدة من قائمة الدول المحظورة ينتظر مجلس الوزراء.

وعبرت المصادر عن كل الأمل في انجاز الترتيبات والاجراءات اللازمة لعودة الحركة السياحية قريبا مع دول الخليج وفتح جزئي للمنافذ الحدودية البرية والبحرية للمحصنين فقط.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى