أخبار عاجلة

بوطار حط ايده على الجرح ولكن! | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

الأعمال المسرحية والتلفزيونية الساخرة وسيلة من وسائل التعبير عن موضوع أو قضية معينة لا تجد أي تطور فيها، فتبقى على حالها دون أن يتحرك المسؤولون عنها.

من هذا المنطلق، يلاحظ المتابع لمسلسل «بوطار»، أن هناك عدة موضوعات وقضايا تطرق إليها المؤلف بندر طلال السعيد من خلال هذا العمل، وهي موجودة في مجتمعنا، لكنه تركها دون حلول.

والعمل يعاني أيضا من إخراج غارق في التقليدية، حيث إن رؤية مخرج العمل ثامر العسلاوي كانت بحاجة الى عمق أكثر حتى تجذب المشاهدين.

شخوص المسلسل يجسدون نخبة مميزة من الفنانين على رأسهم داود حسين وإبراهيم الحربي ومحمد العجيمي وعبير الجندي ومحمد الحملي وعبدالله الخضر وآخرون.

أحداث العمل تدور بين فرقتين شعبيتين هما «بوطار» و«بوطار الأصلي»، واللتان تحدث بينهما مشاكل بسبب مدير أعمالهما «الياس» محمد الحملي الذي يريد الاستفادة منهما بأي وسيلة من الوسائل المشروعة وغير المشروعة.

وكان من الأفضل أن تبقى أحداث المسلسل في إطار مشاكل الفرقتين لأن المؤلف السعيد «حط ايده على الجرح» في مناقشة هويتنا الغنائية الضائعة، خصوصا فيما يخص الألقاب بين مطربي الوقت الحالي، وفي الوقت نفسه يذكرنا بأسماء فنية كبيرة صنعت الأمجاد للأغنية العربية والخليجية من خلال أسماء شخصيات هذا المسلسل الساخر مثل «غريد العندليب» و«وديع الأطرش» و«عبدالقادر العندليب» و«أم كلثوم» و«ألياس قيثارة الفريج» و«وسوف الأطرش» بالإضافة الى «حليم، رويشد، شادية الحناوي» وغيرها.

على الرغم من الجهد المبذول في المسلسل من نجومه، الا ان تكثيف القضايا المطروحة في المسلسل بشكل مبالغ فيه يشتت المشاهدين.

على صعيد الأداء التمثيلي، نجد ظهورا جيدا للنجوم داود حسين وابراهيم الحربي ومحمد العجيمي وعبدالله الخضر ومحمد الحملي الذين أدوا شخصياتهم بكل راحة، بينما الفنانة عبير الجندي التي تمزج بحواراتها بين الكويتي والمصري لم تقنع المشاهد بشخصيتها كونها متزوجة من كويتي والغالب على حواراتها «الحدة والصراخ»، أما الممثلون الشباب فهم يمتلكون الموهبة ويبذلون جهدا كبيرا في تجسيد شخصياتهم ولكن عليهم ان يفرقوا بين العمل التلفزيوني والمسرحي لأن ما يقومون به من حركات وإفيهات تصلح للمسرح وليس للتلفزيون!





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى