أخبار عاجلة

الحظر الكلي مستبعد الأمل بإنهاء | جريدة الأنباء


  • مصادر مطلعة لـ «الأنباء»: استجواب وزير الصحة يُرحَّل لجلسة 25 مايو

مريم بندق

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، إن مجلس الوزراء سيقوم بمراجعة قرار الحظر الجزئي الخميس المقبل أو في جلسته الاعتيادية 10 مايو، والمرتبط بإعادة تقييم الوضع الوبائي.

وأوضحت المصادر ان قرار المجلس بتمديد الحظر الجزئي حتى نهاية شهر رمضان يحين موعد مراجعته في ضوء ثبات واستقرار كل من مقياس انتقال العدوى وأعداد المصابين، وانخفاض نسبة إشغال الأَسرّة في العناية المركزة والمستشفيات، والمصابين من المسحات اليومية.

واستبعدت المصادر لجوء المجلس الى تطبيق الحظر الكلي، كاشفة عن أن لجنة طوارئ كورونا  ـ التي اجتمعت أمس ـ لم ترفع الى المجلس توصية بتطبيق الحظر الكلي، وعبّرت عن الأمل في تحسن جذري بالعوامل التي تثمر إنهاء الحظر الجزئي وعدم تمديده مجددا.

وردا على سؤال حول الامتحانات الورقية لطلبة الثاني عشر، قالت المصادر إن دفاع الحكومة يستند إلى ان الامتحانات في مصلحة الطلبة، قبل جلسة الحكم في دعوى إلغاء الامتحانات الورقية والمحددة في 5 مايو المقبل.

وبشأن مصير استجواب وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح الذي كان مدرجا على جلسة 27 الجاري، والتي لم تعقد، أجابت المصادر: ان الاستجواب يرحل الى جلسة 25 مايو.

إلى ذلك، ‏أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم أنه: «غير صحيح جملة وتفصيلا ما يتداول في تسجيل صوتي بوسائل التواصل الاجتماعي عن عقد اجتماع مساء الثلاثاء بين رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء، وكل ما ورد في التسجيل لا أساس له من الصحة».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى