أخبار عاجلة

مهرجان سينمائي دولي عربي في طنجة | جريدة الأنباء


  • العميري: المهرجان خطوة للنهوض بقطاع الإنتاج العربي

القاهرة – هناء السيد

تستقبل طنجة المغربية المهرجان الدولي للسينما والتلفزة 2021، برعاية جامعة الدول العربية والاتحاد العام للفنانين العرب والمركز السينمائي المغربي، والذي تنظمه «جمعية خليجيون في حب مصر» و«جمعية معا المغربية» والمقرر إقامته في الفترة بين 4 و13 نوفمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجمعية د.يوسف العميري في تصريح صحافي: لقد آن الأوان لخلق مهرجان عربي دولي خاص بالسينما والتلفزة من أجل النهوض بقطاع الإنتاج العربي من حيث المواكبة الدولية والاستمرارية في العطاء والتبادل الحقيقي بين السينمائيين والمثقفين العرب والعالميين، والعمل الجاد على تطوير المرئيات من سينما وتلفزة والإسهام في نشر الثقافة السينمائية العربية.

وأكد العميري أنه المهرجان سيركز على أن يكون أداؤه مختلفا وفعالا، حيث «يهدف إلى تعزيز التواصل مع الشركات المنتجة، حيث يجمع في وقت واحد العملاء المحتملين والمنافسين المتخصصين، وسيساعد على خلق منصة تبادل، حيث العرض والطلب جنبا إلى جنب واتصال مباشر مع المهتمين بالقطاع السمعي البصري، ما يمنحهم الفرصة للرفع من منتجاتهم والعثور على شركاء جدد وإجراء مبيعات مباشرة من خلال الملتقى الذي سيعقد إلى جانب المهرجان» وبالتالي سيتميز بأن يكون فعالا طيلة فترة وجوده وليس مرتبطا في ليلة الختام فقط.

وأثنى العميري على دعم المغرب حكومة وشعبا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والسفير أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس اتحاد الفنانين العرب وجميع المشاركين والقائمين على المهرجان الدولي للسينما والتلفزة طنجة 2021.

وعن سبب اختيار «طنجة» المغربية لاستقبال المهرجان، ذكر العميري أن هذه المدينة تعد من أكبر المراكز في المغرب وصاحبة موقع استراتيجي وتاريخي هام ولاتزال نقطة اتصال بين العديد من الحضارات وبها أكبر المؤسسات الحكومية وتعتبر مركزا استراتيجيا لقارة أفريقيا بأكملها، لاسيما مع تميزها بأكبر المراكز التعليمية وقاعات الفنون والمسارح والموسيقى.

من جانب آخر، اختارت إدارة المهرجان الدولي للسينما والتلفزة العربية طنجة 2021 الزميل مفرح الشمري رئيس قسم الفن بـ «الأنباء» منسقا إعلاميا للمهرجان والذي يخوله نشر الأخبار ودعوة الشركات الفنية الراعية والفضائيات العربية للمشاركة في السوق الفني الذي سيقام على هامش المهرجان.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى