أخبار عاجلة

المجلس الوطني نظم معرضا تشكيليا | جريدة الأنباء


«ابداعات طلابية في زمن الكورونا»، تحت هذا العنوان نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب التعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، معرضا افتراضيا للفن التشكيلي، يضم إبداعات الطلاب في زمن الكورونا.

وأكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د.بدر الدويش حرص المجلس الوطني وقطاع الفنون على دعم فئة الشباب وتشجيعهم ورعاية مواهبهم وإبداعاتهم، مشيرا إلى تنظيم إدارة الفنون التشكيلية لمعرض «ابداعات طلابية في زمن الكورونا» الافتراضي بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بمشاركة 60 طالبة من قسم التربية الفنية.

وأضاف د.الدويش: من خلال مثل هذه المعارض نشجع الموهوبين الشباب ونعطيهم الفرصة للتعرف على موهبتهم وتنميتها، وإشاعة روح التنافس والمسؤولية المجتمعية لدى الشباب، خصوصا عندما ترتبط تلك الأعمال الفنية وتعبيرها عن الأزمة التي يمر بها العالم.

وكشف عن أن فكرة المعرض تتمثل في التعبير عن الشكر والتقدير لجهود العاملين في الصفوف الأمامية خلال مواجهة جائحة كورونا، معربا عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذا المعرض من دكاترة وطلاب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقالت مدير إدارة الفنون التشكيلية ضياء أحمد البحر: ان الفنون التشكيلية لها دور كبير في تشجيع الحركة الفنية وتوفير البيئة المناسبة للإبداع والخيال من خلال الأنشطة والمعارض الفنية التي ينظمها المجلس على مدار العام.

وأضافت: يسرنا التعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لإقامة هذا المعرض، لإبراز وإظهار الأعمال الفنية لتلك الكوكبة الرائعة من طالبات قسم التربية الفنية، الذين يستحقون التشجيع والدعم كجيل واعد قادم لخدمة الفن والفنانين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى