أخبار عاجلة

التظلمات ترفض ترسية العدادات الذكية | جريدة الأنباء


دارين العلي

تأكيدا لما انفردت «الأنباء» بنشره حول عقبات قد تواجه مناقصة العدادات الذكية، قامت لجنة التظلمات برفض قرار الجهاز المركزي للمناقصات العامة بشأن موافقته على ترسية مناقصة توريد وتركيب 200 ألف عداد ذكي على صاحب أقل الأسعار، الأمر الذي سيفتح المجال بإعادة دراسة عطاءات الشركات المنافسة على المناقصة.

وقالت مصادر مطلعة إنه سيكون مستبعدا أن يتم البدء في تركيب عدادات الكهرباء الذكية في منتصف يونيو المقبل، خصوصا بعد رفض لجنة التظلمات الموافقة على ترسية المناقصة على أقل الأسعار.

وذكرت المصادر أن اختلافا كبيرا في الآراء خلال جلسة مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات التي عقدت لمناقشة التصويت على المناقصة، حيث انتهى التصويت بموافقة 6 أعضاء من أصل 11 عضوا على ترسية المناقصة على أقل الأسعار بناء على توصية وزارة الكهرباء والماء.

من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة في الوزارة «بعد استقالة الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء د.مشعان العتيبي أصبحت هناك 3 قطاعات شاغرة هي قطاعات الشؤون المالية والشؤون الإدارية وخدمة العملاء، الأمر الذي سيضاعف من مسؤوليات وكلاء الوزارة المساعدين خلال الفترة المقبلة». يذكر ان هناك 3 وكلاء مساعدين قدموا استقالاتهم خلال السنة الأخيرة وهم وكيل قطاع المالية السابق عبدالله الهاجري ووكيل مراكز المراقبة والتحكم محمد الحداد وأخيرا وكيل قطاع خدمة العملاء د.مشعان العتيبي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى