أخبار عاجلة

المطيري أكثر من 30 عملا متنوعا يرقى | جريدة الأنباء


  • التطوير والخطة بدعم وزير الإعلام ومتابعة وكيلة الوزارة منيرة الهويدي
  • تطوير شعار قنوات تلفزيون الكويت بشكل جديد لتوحيد الهوية
  • استقطاب المبدعين الكويتيين حرصاً على الهوية الوطنية

مفرح الشمري

كشف الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بالتكليف تركي المطيري عن خطة تطوير قنوات تلفزيون دولة الكويت السبع إضافة إلى الخطة البرامجية للقناة الأولى لدورة شهر رمضان الكريم 2021 والتي تضم اكثر من 30 عملا متنوعا لجميع افراد العائلة وترقى لطموح المشاهد تحت شعار «عادت عليكم».

وقال المطيري في تصريح صحافي ان خطة التطوير والخطة البرامجية التي جاءت بدعم وتوجيه من وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومتابعة من وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي ركزت على التنوع الشمولي للبرامج والمسلسلات التي تلبي رغبات كل افراد العائلة وراعت في الوقت ذاته الظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة الكويت جراء جائحة كورونا التي اجتاحت العالم ككل، لافتا إلى ان الهدف جذب المشاهدين تحت سقف واحد وأمام شاشة تلفزيون الكويت.

تطوير الشعار

وفيما يخص تطوير القنوات التلفزيونية أعلن المطيري عن تطوير شعار قنوات التلفزيون بشكله الجديد والتركيز فيه على توحيد الهوية للتلفزيون، والشكل الفني السمعي والبصري بما يتناسب مع ذائقة المشاهد بتكنولوجيا حديثة تعود بالنفع على جمهور المتلقين، لافتا إلى ان خطة التطوير ستنطلق في الأول من رمضان المقبل.

وبين المطيري ان الخطة البرامجية حرصت على دعم المشاريع الصغيرة للشباب الكويتي حيث ضمت عددا من أعمال المشاريع الصغيرة والتي استقطبها تلفزيون الكويت دعما لمواهب الشباب الكويتي وانتاجهم المحلي تمهيدا لصقل ابداعهم ودفعهم للعمل بالإنتاج المميز حتى يكون انتاجا إقليميا وعربيا منافسا.

وأوضح المطيري ان الوزارة حصلت على موافقة كل الجهات الرقابية ذات الاختصاص في الدولة فيما يتعلق بشراء الاعمال التي ستعرض على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان مبينا ان الوزارة راعت في عقود الشراء ان تكون قانونية ووفق النظم بما لا يخل بجودة الاعمال وتميزها من الجوانب الابداعية من حيث الاخراج والمضمون.

برامج الأطفال

وشرح المطيري الخطة البرامجية بداية من برامج الطفل والتي سيكون لها نصيب من مساحة البث البرامجي في بداية اليوم من خلال برامج فهد البراري، وكان يا أطفال، ومشاعل النور.

وفي حصة البرامج المحلية قال المطيري ان التلفزيون حريص على الهوية الوطنية من خلال إعطاء المساحة لإبداع المذيعين المميزين حيث يقدم الإعلامي عبدالله بوفتين برنامج «حكاياهم» برنامج حواري مع شخصيات متنوعة، اضافة الى الإعلامي علي نجم في البرنامج الحواري مع الفنانين تحت اسم علي ونجم، ويقدم الإعلامي بركات الوقيان برنامج المسابقات التجوري والذي ستكون المشاركة فيه من خلال الاتصالات الهاتفية المرئية، فضلا عن برنامج مدفع الإفطار والذي سيكون من تقديم الإعلامي سعد الخلف.

«أبشر»

وأكمل المطيري: لأن الشهر الفضيل له خصوصية في العمل الخيري خاصة ان اهل الكويت جبلوا على فعل الخير خصص التلفزيون برنامج تقدمه المذيعة بيبي الخضري بعنوان «ابشر» كبرنامج توعوي خيري انساني يسعى لتلبية احتياجات الأسر الأساسية.

وأشار المطيري الى برنامج الحل والترحال والذي يستعرض فيه قصص الرحالة من شباب وشابات الكويت.

الشباب والرياضة

ولضرورة تواجد الشباب والرياضة ضمن الخطة البرامجية للقناة الأولى بأسلوب شيق وحماسي، قال المطيري ان التلفزيون خصص برنامج بلنتيات من تقديم الإعلامي مناف اشكناني ونجوم منتخب الكويت نواف الخالدي ووليد علي ومحمد جراغ وصالح مهدي والحكم الدولي علي محمود، ويدور حول فكرة الخروج المغلوب لضربات الجزاء بمشاركة 48 فريقا من أندية الكويت الرياضية.

وأشار المطيري الى برنامج الطبخ بصيغة وحلة جديدة وهما مطبخ القصار يقدمه الفنان سليمان القصار وبرنامج سفري من تقديم الإعلامي جاسم العبوه.

وفي الدراما استقطب التلفزيون نجوم الفن والكوميديا في عدد من الاعمال ومنهم سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان وهيفاء عادل وعبدالرحمن العقل وداود حسين وطارق العلي وعبدالناصر درويش، واحمد العونان وهيا عبدالسلام، والنجوم الشباب مبارك المانع وعبدالعزيز النصار وخالد المظفر.

دراما

وستحتوي شاشة التلفزيون المسلسلات الدرامية ومنها، الروح والرية، وغريب، إضافة الى مطر صيف، نبض مؤقت، الوصية الغائبة، والناموس.

وأكمل المطيري: فيما خصصت البرامج والمسلسلات الكوميدية بعدد 4 أعمال وهي غريب بطولة طارق العلي، ومسلسل ياما كان وكان بطولة عبدالناصر درويش وعبدالرحمن العقل واحمد العونان ومبارك المانع، وبوطار بطولة داوود حسين وإبراهيم الحربي ومحمد العجيمي ومحمد الحملي إضافة الى برنامج اريل بوعدنان والذي يحتوي افضل المقاطع الكوميدية لعملاق الفن والمسرح الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

وأوضح المطيري ان الخطة البرامجية تحوي عددا من برامج الاسرة والبرامج الدينية ومنها آية وحكاية من تقديم الشيخ مشاري العفاسي، وزوايا إنسانية من تقديم د.إبراهيم الخليفي، إضافة إلى وسام القرآن من تقديم الشيخ فهد الكندري، واجمل دعاء من تقديم الشيخ مشاري الخراز، وهدى للمتقين من تقديم الشيخ عبدالله ابل، وفقه الصيام من تقديم د.محمد الطبطبائي، وبرنامج تساؤلات من تقديم د.فيصل الهاشمي.

وفي البرامج الوثائقية الدرامية اكد المطيري بث برنامج عيال المباركية «من المباركية إلى اسبانيا» وفيه إلقاء الضوء على شخصيات الكويت البارزة والتي ساهمت في بناء الدولة الحديثة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى