أخبار عاجلة

رئيس الوزراء لملتقى الجهراء طولة | جريدة الأنباء


  • رئيس الوزراء استقبل عبدالرحمن المطيري ورئيسة وأعضاء مركز العمل التطوعي: استثمار العمل الخيري في تعزيز قدرات الشباب
  • ندرس منح ذوي الاحتياجات الخاصة بطاقة «عافية»
  • كنا نتسابق وسمو الأمير الراحل على محبة الجهراء وأهلها
  • مجبرون على اتخاذ الإجراءات الصحية على المواطنين لحمايتهم ومصلحتهم مع علمنا أن تقييد حريات الناس صعب

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وبحضور وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري في قصر بيان أمس رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد وأعضاء الفريق، حيث قدموا لسموه شرحا حول الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي والتي تهدف إلى تنظيم ودعم العمل التطوعي في البلاد.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيسة وأعضاء الفريق للجهود المبذولة في إصدار الإستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي، مؤكدا أهمية تنظيم العمل التطوعي واستثماره في تعزيز قدرات الشباب الكويتي وتنمية الشعور بالمسؤولية تجاه وطنهم، ومشيدا بجهود الفرق التطوعية وعملها الدؤوب خاصة خلال أزمة انتشار فيروس كورونا ومساهمتها الكبيرة في دعم ومساندة مختلف أجهزة الدولة.

من جهة اخرى، أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أن طولة البال وسعة الصدر تحل أمورا كثيرة، وهذا منهج تعلمته من عمى سمو الشيخ سالم العلي، مضيفا: ان الشعب الكويتي يستاهل أن نخفف عليه من أعبائه في تأجيل الأقساط عن المواطنين لستة أشهر، وان القادم سيكون أفضل بإذن الله تعالى.

جاء ذلك خلال استقباله لرئيس ملتقى الجهراء مشعل عثمان السعيد وأعضاء الملتقى في مكتبه بقصر بيان صباح أمس، متمنيا ومتفائلا بأن الأيام القادمة كلها خير على الكويت وأهلها، من خلال القوانين القادمة.

وشدد الخالد على أننا مجبرون على اتخاذ الإجراءات الصحية على المواطنين لحمايتهم ومن اجل مصلحتهم، مع علمنا أن تقييد حريات الناس صعب، خاصة اننا مجتمع تعود على التواصل والترابط والزيارات الاجتماعية، وهذه الأمور تؤثر سلبا على حياة الناس.

وكشف سموه للملتقى ان ذوي الاحتياجات الخاصة لهم قانون ينظم أحوالهم، ونحن مهتمون بهم، وسنقوم بدراسة لمنح هذه الفئة بطاقة «عافية»، وذكر ان فيروس كورونا الذي لا يُرى بالعين المجردة غيَّر مفاهيم العالم.

وأثنى الخالد على فكرة تأسيس ملتقى الجهراء، وقال إنه مؤيد لهذه الفكرة وداعم لها وحريص على تسهيل مهامه لما يقوم به من عمل يصب في مصلحة الجهراء والوطن.

وردا على سؤال طرحه رئيس الملتقى مشعل عثمان السعيد على سموه حول رسالة خاصة من سموه إلى أهالي الجهراء، قال الخالد إن الجهراء في قلبي وان لها مكانة خاصة، وهي وصية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله، فكنا نتسابق على زيارتها والتواصل مع أهلها.

من جهته، ثمن رئيس الملتقى مشعل السعيد عاليا سياسة الأبواب المفتوحة التي تنتهجها الدولة، مشيرا إلى أن سرعة استقبال سمو الرئيس للملتقى واستماعه بحرص لكل ما طرحناه ما هو إلا دليل على هذه السياسة الناجحة، وذكر ان الكويت للجميع وليس لفئة دون فئة، وان الوطن يستحق منا الكثير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى