أخبار عاجلة

بالفيديو القوى العاملة توجيه | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

قام فريق الاشتراطات الصحية بالهيئة العامة للقوى العاملة بحملة تفتيشية على المجمعات التجارية في منطقة الري شملت العديد من المحلات، وجه خلالها عددا من الإخطارات بتلافي المخالفات لعدد من المجمعات.

وقال المفتش والضابط القضائي بالهيئة عبدالله العتيبي ان الجولة استهدفت الوقوف على مدى التزام المنشآت التجارية بتطبيق الاشتراطات الصحية من توفير الحماية الشخصية للأفراد وتوفير المعقمات وأجهزة فحص الحرارة والكمامات في المداخل ومراكز الاستقبال، ونحن نتوجه إلى أصحاب الأعمال بضرورة الحرص على متابعة تطبيق هذه الاشتراطات حتى الانتهاء من هذه الجائحة بإذن الله.

وعن المخالفات التي تم رصدها، أوضح أن أبرزها عدم وضع الإشارات على الأرضية للتباعد الاجتماعي، كما تم رصد عدد من الأشخاص لا يرتدون الكمامات وتم توجيه إخطارات لتلافي هذه المخالفات ونحن نركز على الدور التوعوي إلى جانب الدور الرقابي في أهمية الالتزام في الاشتراطات حفاظا على السلامة الشخصية وسلامة الآخرين، علما أنه سيتم تفتيش الإعادة بعد مرور يوم للتأكد من إزالة المخالفات وفي حال استمرار يتم تسجيل مخالفة وتتخذ الإجراءات القانونية.

بدورها، أوضحت المفتشة بالقوى العاملة فاطمة الجليبي أنه تم رصد أكثر من مخالفة لعدم ارتداء الكمامة أو ارتدائها بطريقة غير صحيحة وعدم وضع ملصقات على الأرضيات للتباعد وتحديد المسافة بين الأفراد وتم إخطار مرتكبيها من قبل المفتشين، مضيفة أنه ستكون هناك إعادة تفتيش لمتابعة مدى التزامهم، وهناك فرق نسائية من مفتشات الهيئة مع مفتشات البلدية ووزارة التجارة مع دعم وزارة الداخلية والإطفاء، لمتابعة الأنشطة النسائية (صالونات ومحلات الخياطين والمعاهد والعيادات).

وأضافت أنه خلال الفترة من 28 أغسطس العام الماضي إلى 30 مارس العام الجاري قام الفريق النسائي بتنفيذ 28000 زيارة وتم تسجيل 4400 إخطار تلافي، و440 مخالفة، إضافة إلى 4 أوامر إغلاق لمحلات، وهذا مؤشر على وجود الوعي والالتزام من قبل الجميع وهذا الهدف من التفتيش وفي حال تكرار المخالفة تتم الإحالة إلى القضاء.

46 ألف زيارة نفذها الفريق المشترك

قام الفريق المشترك بالهيئة خلال الفترة الممتدة من 30 يونيو 2020 إلى 26 فبراير 2021 بتنفيذ 46 ألف زيارة، ووجه ما يقارب 12410 إنذارات، بالإضافة إلى 80 مخالفة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى