أخبار عاجلة

180 يوما بدل نقدي للإجازات الدورية


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ ـ رشيد – الفعم سلطان العبدان – بدر السهيل

أكد النائب خليل الصالح أن قرارا سيصدر قريبا من وزير المالية د.نايف الحجرف يسمح للموظف وهو على رأس عمله باستبدال إجازاته ببدل نقدي بحد أقصى 180 يوما. وأوضح الصالح أنه قام بالتنسيق مع الوزير الحجرف وتم التوصل إلى اتفاق إيجابي بتعديل قانون الخدمة المدنية لمعالجة هذه القضية ومنح الموظفين الحق في استبدال الإجازات ببدل نقدي وفق الراتب الشامل، لافتا إلى أن القانون الحالي يقدم بدلا نقديا عن الإجازات للموظف وقت التقاعد فقط، ولكن سيكون بإمكان الموظفين استبدال الإجازات أثناء الخدمة.

وأشار إلى أن هذا التعديل يعد انتصارا لحقوق الموظفين، بمنحهم الحق في استبدال إجازاتهم ببدل نقدي من دون الحاجة لانتظار التقاعد، مع وضع شروط معينة.

من جانب آخر، ناقشت لجنة الشباب والرياضة أمس مشروع قانون الاحتراف الرياضي إضافة إلى تكليف مجلس الأمة للجنة بالتحقيق فيما يشوب عملية التفرغ الرياضي من تجاوزات. وأكد مقرر اللجنة النائب احمد الفضل جاهزية كل من القانونين في دور الانعقاد المقبل. وقال: بخصوص قضية التفرغ الرياضي أرسلت اللجنة استفسارات للحكومة بهذا الشأن.

وفيما يخص الاحتراف، أشار الفضل إلى أن اللجنة سلمت امس مواد مقترحة إلى عدة جهات وأن الردود الحكومية ستكون جاهزة لدى اللجنة يوم الاثنين المقبل حتى يكون الرأي متكاملا ويكون القانون جاهزا للتصويت عليه في اجتماع الثلاثاء الذي يليه كي يتم إعداد تقريرها وبالتالي إدراجه على جدول الأعمال بداية دور الانعقاد المقبل للتصويت عليه. وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم عقد عدة ندوات توعوية في الهيئات والدواوين لتوضيح فكرة القانون وآليته ووضع الألعاب الجماعية والفردية وإيضاح الاستثمار الرياضي وطريقته والخصخصة ودخول الشركات وتطابق الاحتراف الرياضي مع القوانين الدولية والإعداد للبطولات العالمية والجدول الدولي.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى