أخبار عربية

العمل عن بعد: كيف يقوض الثقة بين الزملاء وكيف يمكنك أن تستعيدها؟


لماذا قوض العمل عن بُعد الثقة بين الزملاء؟

صدر الصورة، Alamy

بعد مرور عام على تجربة العمل عن بُعد منذ تفشي وباء كورونا، هل تراجعت ثقتنا في زملائنا في العمل؟ فيما يلي بعض النصائح لإعادة بناء جسور الثقة.

عندما فُرضت إجراءات الإغلاق الشامل لاحتواء تفشي فيروس كورونا، كانت العديد من الشركات غير مستعدة لترتيبات العمل عن بُعد التي تبين أنها غير محددة المدة. وقد أثار هذا الوضع الاستثنائي حماسة البعض في البداية للتعاون مع زملائهم الذين يحاولون جاهدين تلبية متطلبات الأسرة وتجهيز بيئة عمل مناسبة من المنزل للنهوض بأعباء الوظيفة عن بعد.

لكن بعد عام من العمل الافتراضي، تصدعت ركائز الثقافات التنظيمية الهشة التي تحكم سلوكيات الموظفين في الكثير من الشركات، وطفا على السطح التشكيك وانعدام الثقة بين المديرين والموظفين الذين يعملون عن بعد.

وبينما من المعلوم في الظروف العادية أن الثقة تولد الثقة، فإن خبراء في الوقت الحالي يرون أن العكس هو الصحيح. فقد أدى غياب التفاعل الشخصي الذي يوطد العلاقات المهنية، إلى تسرب الشك إلى نفوس الموظفين حيال سلوكيات زملائهم، بناء على افتراضات سلبية لا أساس لها من الصحة في الغالب.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى