أخبار عاجلة

11 5 مليون دينار قيمة مكافآت ممتازة | جريدة الأنباء


عبدالكريم العبدالله

فوّض وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا بصرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين المرشحين من جهات عملهم بالوزارة.

واعتمد الوزير الصباح ضوابط لصرف مكافآت الأعمال الممتازة، بحيث لا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2020 حتى 31 ديسمبر 2020، وذلك داخل وزارة الصحة.

وجاء في الضوابط، التي تنشرها «الأنباء»، أن يكون الموظف من الحاصلين على تقدير «امتياز» عام 2020، وألا يكون الموظف قد وقعت عليه عقوبه تأديبية خلال عام 2020، فضلا عن ألا يكون الموظف قد تجاوزت مدة إجازته المرضية خلال عام 2020 فترة 15 يوما عدا دخول المستشفى.

وتضمنت الضوابط أن يكون الموظف معينا على درجة جدول المرتبات العام أو المعينين بالمرتبات، وأن تكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظف خلال السنة الميلادية موزعة على 70% من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع له، و180 يوم عمل فعلي لباقي الفئات الأخرى.

وذكرت الضوابط أنه تحسب مدة المزاولة الفعلية بعد استبعاد مدة الانقطاع (الوقف عن العمل الإعارة – التفرغ بكل أنواعه والبعثات والإجازات أيا كان نوعها أو مدتها أيام العطلات الرسمية والجمع والراحات عدا الإجازات المرضية خلال فترة الرقود بالمستشفى فقط).

وعلمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة ان وزارة الصحة خصصت مبلغ 11 مليونا ونصف المليون دينار لمكافآت الأعمال الممتازة. وذكرت المصادر أن وزارة الصحة ستبدأ بحصر أسماء المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة، متوقعة البدء في صرف المكافآت منتصف شهر رمضان المبارك.

جدول المكافآت

وأشارت المصادر إلى أن صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة سيكون وفقا لجدول ديوان الخدمة المدنية في منح الأعمال الممتازة، ويجوز منحها بفئات أقل، إذ يتمثل في منح الأطباء والاستشاريين ومديري الإدارات 1500 دينار، كما يصرف للصيادلة والفنيين والمراقبين 1300 دينار و1000 دينار لرؤساء الأقسام والهيئة التمريضية، و800 دينار لكل من الموظفين والإداريين و400 دينار للوظائف المعاونة والفنية المساعدة، موضحة أن هذا يأتي حسب كتاب الديوان، علما أنه يحق للوزارة منح هذه المكافأة بفئات اقل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى