أخبار عاجلة

استرازينيكا لـ الصحة اللقاح أظهر | جريدة الأنباء


عبدالكريم العبدالله

أبلغت شركة AstraZeneca وزارة الصحة، عن نتائج إيجابية عالية المستوى من تحليل مؤقت لتجارب AstraZeneca الأميركية المرحلة الثالثة من AZD1222.، حيث تظهر البيانات أن اللقاح أظهر فعالية ذات دلالة إحصائية بنسبة 79 ٪ في الوقاية من أعراض COVID-19 و 100 ٪ في الوقاية من الأمراض الشديدة ودخول المستشفى.

وتضمنت تجربة المرحلة الثالثة في الولايات المتحدة بقيادة AstraZeneca جرعتين تم إعطاؤهما كل 4 أسابيع، حيث كانت فعالية اللقاح متسقة عبر العرق والعمر.

والجدير بالذكر أن فعالية اللقاح كانت 80٪ لدى المشاركين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر ، والذين مثلوا حوالي 20٪ من المشاركين.

واستند تحليل الأمان والفعالية المؤقت هذا إلى 32449 مشاركًا عبر 88 مركزًا تجريبيًا في الولايات المتحدة وبيرو وتشيلي ، حيث سجل 141 حالة من أعراض COVID-19. تم تحمل اللقاح جيدًا ، ولم تحدد لجنة مراقبة سلامة البيانات (DSMB) أي مخاوف تتعلق بالسلامة المتعلقة باللقاح.

وأثناء التحليل المؤقت ، أجرى مجلس مراقبة سلامة البيانات (DSMB) أيضًا مراجعة محددة لأحداث الانصمام الخثاري عبر بيانات التجارب الأمريكية. لم يجد DSMB أي خطر متزايد للتخثر أو الأحداث التي تتميز بتجلط الدم بين 21،583 مشاركًا يتلقون جرعة واحدة على الأقل من اللقاح. البحث المحدد عن تجلط الجيوب الوريدية الدماغي (CVST) لم يجد أي أحداث في هذه التجربة.

واكدت الشركة أن هذه النتائج تضاف إلى مجموعة الأدلة المتزايدة التي تظهر أن هذا اللقاح جيد التحمل وفعال للغاية ضد COVID-19 عبر جميع الفئات العمرية للبالغين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى