أخبار عاجلة

الصحة تطعيم 4000 من الكوادر العاملة في الحسينيات

عبدالكريم العبدالله

أعلن الناطق الرسمي لوزارة الصحة د.عبدالله السند عن تعاون بين وزارة الصحة ولجنة الحسينيات والمجالس الكويتية، لتطعيم نحو 4000 من الكوادر العاملة في الحسينيات، عبر فريق الوحدات المتنقلة للتطعيم، وذلك في حسينية السيد علي الموسوي في منطقة بنيد القار.

من جانب آخر، أعلنت إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة إطلاق حملة تبرع بالدم غدا الاثنين تحت شعار «معا للأبد سور للوطن 6» برعاية وزير الصحة الشيخ د.باسل الحمود الصباح بالتزامن مع الذكرى الـ 31 للغزو العراقي الغاشم للكويت.

وقالت المدير الطبي ومدير إدارة خدمات نقل الدم بالإنابة في الوزارة د.حنان العوضي لـ (كونا) إن الحملة ستنطلق الساعة التاسعة صباح غد الاثنين في بنك الدم المركزي – الجابرية علما أن جميع المراكز التابعة للإدارة أيضا سوف تستقبل المتبرعين.

وأوضحت العوضي أن هذه الحملة تأتي للسنة السادسة على التوالي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي ووزارات الدولة والقطاع الأهلي والمدني بما يجسد ويعزز المسؤولية الاجتماعية المشتركة.

وأكدت أن الحملات السابقة لاقت نجاحا بزيادة عدد المتبرعين، إذ تم جمع عدد 475 كيس دم في عام 2020 و468 كيس دم في عام 2019، معربة عن أملها في زيادة العدد هذا العام.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعبير عن حبهم للكويت والمشاركة في هذه المناسبة الوطنية بصورة عملية من خلال التبرع بالدم لتجديد حب الكويت وللتذكير بالتلاحم الوطني بكل أطيافه ودور الشهداء الأبرار الذين قدموا دماءهم فداء للكويت خلال الغزو الغاشم لدولتنا الغالية الكويت وفي كل المناسبات الصعبة التي مرت بها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى