أخبار عاجلة

مسلسلات رمضان بأسماء وقصص الأفلام | جريدة الأنباء


القاهرة – محمد صلاح

اتخذت دراما رمضان هذا العام شعار الاستفادة من قصص وأسماء بعض الأعمال الفنية القديمة التي سبق وحققت النجاح، والبعض الآخر اختار الاستعانة بأسماء أعمال قديمة فقط مع اختلاف القصص والسيناريوهات في الأعمال السابقة، إلا أن وجود نفس الأسماء على التترات جعل البعض يختلط عليه الأمر بين القديم والحديث.

«الأنباء» ترصد الأعمال الجديدة بالأسماء القديمة في السطور التالية:

فيلم «بين السما والأرض» الذي دارت أحداثه في يوم واحد داخل مصعد، بطولة هند رستم ومحمود المليجي وعبدالسلام النابلسي وعبدالمنعم إبراهيم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع مؤلفه أسرة الأديب نجيب محفوظ، للحصول على الموافقة لتحويل الفيلم إلى عمل درامي من إخراج محمد العدل وبطولة هاني سلامة وغادة عادل وأحمد بدير وأحمد رزق ونجلاء بدر ويسرا اللوزي ومحمود الليثي وندى موسى.

أما مسلسل «النمر» بطولة محمد عادل إمام ومحمد رياض وبيومي فؤاد ونرمين الفقي وهنا الزاهد، ومن إخراج شيرين عادل وتأليف محمد صلاح العزب، فلا يمت بصلة لفيلم «النمر» الذي لعب بطولته أنور وجدي ونعيمة عاكف وزكي رستم ولولا صدقي وفريد شوقي، إخراج حسين حلمي.

والمخرج بيتر ميمي له فيلم سينمائي بعنوان «موسى» الذي يقوم ببطولته إياد نصار وكريم محمود عبدالعزيز وصلاح عبدالله وأسماء أبواليزيد وسارة الشامي، واختار محمد رمضان نفس الاسم لمسلسله الجديد، ويشارك في البطولة سمية الخشاب وعبير صبري ورياض الخولي وسيد رجب ومنذر رياحنة وهبة مجدي، تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة.

ويظهر مصطفى شعبان في دراما رمضان بمسلسل «عش الدبابير» ويشاركه البطولة عمرو سعد ورانيا يوسف وياسمين رئيس وعمرو عبدالجليل ودلال عبدالعزيز، سيناريو وحوار عبير سليمان وإخراج أحمد خالد موسى، وهو نفس عنوان فيلم تم تصويره بعنوان «عش الدبابير» للفنانة رانيا يوسف التي تشارك أيضا في مسلسل للمخرج عادل الأعصر، ويشارك في البطولة مجدي كامل وأحمد سلامة وسارة سلامة، والعمل من تأليف حمدي يوسف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى