أخبار عاجلة

بالفيديو محمد سمير لـ الأنباء | جريدة الأنباء


  • كاكولي فنان شامل وتحديات الكليب كثيرة
  • الكليب أعادنا لأغاني التسعينيات ورقصة كاكولي وليدة اللحظة

حوار – ياسر العيلة

يمكن القول بإن النجم علي كاكولي حجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب المصريين وقلوب محبي الغناء باللهجة المصرية، وذلك بعد إطلاقه أحدث كليباته الغنائية «النفخة الكدابة» التي قدمها وبإجادة كبيرة باللهجة المصرية.

كلمات الأغنية دمها خفيف وتمنح مشاهديها حالة من البهجة والسرور، وأثبت كاكولي من خلالها أنه يملك كاريزما وموهبة خاصة.

قام بتصوير كليب الأغنية المخرج محمد سمير في أول تجاربه بعالم الفيديو كليب، والذي تحدث مع «الأنباء» عن هذا العمل وكواليسه من خلال السطور التالية:

في البداية، هل «النفخة الكدابة» أول كليباتك كمخرج؟

٭ بالفعل الكليب هو أول تجاربي كمخرج، بالإضافة الى أن الكليب من فكرتي وتصويري أيضا، ولأنني أعلم أن الفنان علي كاكولي يحب الجو المصري جدا، ففكرنا في تقديم أغنية دمها خفيف وباللهجة المصرية وتكون كلماتها قريبة من المصريين، وتمنينا أن تحظى بحبهم مثلما حدث مع الكثير من المطربين الخليجيين والعرب، وشاركنا في هذه الجلسة الفنان ناصر الدوسري الذي تحمس للفكرة، وعلى الفور قام بالاتصال بالملحن المصري كريم محسن الذي تربطه به علاقة صداقة، وعرض علينا كريم كلمات أغنية «النفخة الكدابة» للشاعر هاني صارو، وأعجبنا جميعا بالكلمات وأحببناها لخفة دمها.

هل الأغنية من إنتاج علي كاكولي؟

٭ الأغنية من إنتاج علي، والمنتج المنفذ لها شركة «المخبة».

علي كاكولي فاجأ الجمهور بهذا الكليب بعد تقديمه شخصية «طارق شخشيخة» في مسلسل «دفعة بيروت» الذي تم عرضه قبل أسابيع قليلة، الم تخش من هذه النقلة على المشاهدين؟

٭ دعنا نتفق أن علي كاكولي فنان موهوب ومتميز وقادر على التنوع في الأدوار التي يقدمها، والفصلة التي انتقل بها من شخصيته في «دفعة بيروت» الى الشخصية التي قدمها في الكليب أظهرت إمكاناته كممثل كوميدي ومطرب في نفس الوقت.

هل تتفق معي أن أجواء الكليب أعادتنا الى أجواء التسعينيات وتحديدا كليبات حميد الشاعري ومصطفى قمر وغيرهما؟

٭ بالفعل أتفق معك جدا، وأنا حبيت من خلال الكليب أن أعيد المشاهدين لأجواء كليبات التسعينيات الجميلة التي كانت تعتمد على قصة وسيناريو وأداء.

تصوير الأغنية تم في الكويت وهذا كان بمثابة مفاجأة للكثيرين الذين اعتقدوا أنه تم تصويرها في مصر، كلمنا عن هذا الأمر؟

٭ تصوير الأغنية تم في منطقة خيطان لأن بها شوارع وبيوت تشبه شوارع وبيوت مصر، خاصة أن فكرة الأغنية تقوم على علاقة شاب فقير بخطيبته الثرية والتي تتعامل معه بتعال وبـ «نفخة كدابة»، ما اضطره لأن يتركها وهو غير نادم على هذا القرار، بل بالعكس كان سعيدا وانه ما صدق انه تركها وفسخ خطوبته معها.

كم يوما استغرق التصوير؟ وشاهدنا مشاهد في الكليب توحي بأنها تم تصويرها في مترو الأنفاق بالقاهرة، كيف ذلك؟

٭ مشهد المترو تم تصويره في احد الباصات هنا واستخدمت اكسسوارات أعطت انطباعا بأنها في احدى عربات مترو الأنفاق، أما تصوير الأغنية فاستغرق يوما واحدا، وقمنا بالتحضير لهذا اليوم قبلها بأسبوع، وعملنا بروفات وقابلت 12 شخصا لأختار 4 أشخاص الذين ظهروا مع كاكولي في الكليب.

كل مخرج يكون أمامه تحديات كبيرة في أول أعماله، فما أهم التحديات التي واجهتك في هذا الكليب؟

٭ التحدي الأول ان اصور العمل والناس تعتقد أن تصويره تم في مصر وهذا ما حدث بالفعل، التحدي الثاني انني استخدمت في تصوير الكليب كاميرا «الريد» في الوقت الذي كانت الناس تعتمد في تصوير الكليبات على كاميرا «الأليكسا» لأنه من وجهة نظري الكاميرا «الريد» هي التي تصلح لتصوير أجواء الحواري والأحياء الشعبية.

من أبرز ما يميز الكليب هي رقصة علي كاكولي، هل وراء هذه الرقصة قصة تحب ان تذكرها لنا؟

٭ تحدثنا أنا وعلي عن أهمية وجود رقصة في الكليب، خاصة ان الناس كانت ومازالت مضغوطة بسبب موضوع «كورونا»، بالإضافة الى الحظر الحالي، يعني باختصار «الناس مو ناقصة كآبة وحزن»، لذلك يجب أن نقدم لهم كليبا يبسطهم ويشعرهم بالبهجة والفرح، ويجعلهم يبتسمون عند مشاهدته، وقمنا بعمل بروفات على الرقصة التي يقوم بها علي، إلا انه فاجأنا برقصة وليدة اللحظة أثناء التصوير، تفاعلنا معها جميعا، وكانت من عوامل نجاح الكليب.

ما رأيك في انتقاد البعض لاتجاه علي كاكولي للغناء ومطالبتهم له بأن يركز في التمثيل فقط؟

٭ سأقول لك رأي علي كاكولي نفسه في هذا الموضوع، فهو يرى أن لكل إنسان الحق في التعبير عن رأيه وانه يحترم كل الآراء، وصدقني لو علي عنده شك 1% في موضوع الغناء لن يغني، ولكن هو يرى وأنا والكثيرون من جمهوره انه يملك موهبة الغناء، وهو حابب يضع نفسه في مكانة الفنان الشامل، وسبق له أن قدم مجموعة من الأغاني «السينغل» على مدار السنوات الأخيرة مثل أغاني «ما شبعت غياب، الحب كما هو، مبروك، صعبة، حلوة هذي، يا رب خير، الحوبة».

أخيرا، أين يتم عرض كليب «النفخة الكدابة» حاليا؟

٭ يعرض عبر «يوتيوب» الخاص بشركة «المخبة»، وأعتقد عقب ذلك في موقع «أنغامي» وسيتم توزيعه في باقي الدول.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى