أخبار عاجلة

بالفيديو العوضي إطلاق الشراكة مع | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

أعلنت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.شفيقة العوضي عن إطلاق الشراكة بين الهيئة والأندية الرياضية الخاصة بذوي الإعاقة وذلك في إطار التعاون مع هيئة الشباب والرياضة التي تقوم وفقا للمادة 18 من القانون الخاص بذوي الإعاقة والتي تنص على أن تقوم هيئة الشباب والرياضة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إقامة أندية وأنشطة رياضية وثقافية وترفيهية متخصصة وفقا للمواصفات العالمية الخاصة بذوي الإعاقة.

وبينت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مبنى الهيئة بحضور ممثلين عن الأندية عن تشكل فريق عمل خاص برئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة ويضم ممثلين من هيئة ذوي الإعاقة وهيئة الشباب والرياضة ووزارة التربية والأندية الـ 6 الخاصة بذوي الإعاقة وذلك للعمل على تفعيل المواد القانونية التي تنص على تشجيع رياضة ذوي الإعاقة وتذليل الصعوبات أمامهم.

وثمنت العوضي خطوة التوسع في إنشاء الأندية الرياضية وفق المعايير العالمية، متمنية لهم التوفيق لما فيه خير للأبناء، متوجهة بالشكر لهيئة الشباب والرياضة على جهودها، وتمنت التوفيق للفريق في عمله.

بدوره، أوضح رئيس الفريق عضو مجلس إدارة الهيئة منصور السرهيد أن هدف الفريق العمل على تسهيل مهام الأندية، والعمل على تطوير رياضة ذوي الإعاقة إلى جانب المساهمة في تطوير مناهج التربية الخاصة برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة لدعم المتخصصين من ذوي الإعاقة للعمل في الوظائف الرياضية ذات العلاقة برياضة ذوي الإعاقة، وتنظيم دورات وتصنيف وتحكيم خاصة برياضتهم.

بدوره، اقترح عبدالعزيز المطيري ممثل نادي وربة أن يضم الفريق واللجنة الخاصة بالأندية أعضاء نسائية من ذوي الإعاقة لتفعيل دور المرأة الرياضية من فئة ذوي الإعاقة، لاسيما أن هناك عددا من النساء المتميزات والحاصلات على جوائز عالمية في مجال رياضة ذوي الإعاقة.

ورأى عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة محسن العجمي أن على الفريق أن يعمل على التركيز للتطوير مناهج التربية الرياضية التي تقدم لذوي الإعاقة في المدارس الخاصة بذوي الإعاقة بما يتوافق مع المعايير الدولية ويساهم في تطوير الرياضة لذوي الإعاقة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى