أخبار عاجلة

24 مليون دينار أرباح الخليج في | جريدة الأنباء


  •  الغانم: النتائج المالية للبنك تعكس قدرتنا على تحقيق نتائج إيجابية مستدامة لمساهمينا

أعلن بنك الخليج في بيان صحافي أمس عن نتائجه المالية للنصف الأول من 2019، محققا صافي ربح بمقدار 24 مليون دينار في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وتضمنت هذه النتائج تحقيق صافي ربح بمبلغ 12.2 مليون دينار خلال الربع الثاني من السنة، تضاف إلى 11.8 مليون دينار عن الربع الأول من السنة ذاتها.

وجاءت الزيادة في صافي الربح نتيجة نمو الأرباح التشغيلية بواقع 17%، من 26 مليون دينار خلال الربع الأول من السنة إلى 30 مليون دينار خلال الربع الثاني، حيث فاق الارتفاع في الأرباح التشغيلية الارتفاع في المخصصات، بالإضافة إلى ذلك، شهد إجمالي القروض والسلف للعملاء خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2019، نموا بما يقارب 8% على أساس سنوي.

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم: «إننا مسرورون بأداء بنك الخليج خلال النصف الأول، لاسيما خلال الربع الثاني من السنة، وخاصة الزخم المطرد الذي تميز به الأداء في كل من مجالي العمل المصرفي. كما نشعر بغاية الفخر والاعتزاز بما حققه نشاط الخدمة المصرفية الشخصية من نمو ربع سنوي للمرة الثانية عشرة على التوالي، الأمر الذي مكن بنك الخليج من تحقيق ارتفاع غير مسبوق لإجمالي القروض والسلف للعملاء. إن هذه النتائج تسلط الضوء على التقدم الذي أحرزه البنك، وتعكس قدرتنا على تحقيق نتائج إيجابية مستدامة لمساهمينا».

ترقية البورصة

وعن آخر الأخبار المتعلقة بترقية بورصة الكويت إلى مرتبة سوق ناشئ من قبل مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (إم إس سي آي)، قال الغانم: «نقدر ونثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة، على الدور الحيوي الذي تلعبه كل منها للارتقاء ببيئة الاستثمار وتعزيز الشفافية وسهولة التعامل في أسواق المال المحلية، حيث إن رفع تصنيف بورصة الكويت إلى مرتبة سوق ناشئ على مؤشر (إم إس سي آي) من شأنه زيادة تدفقات رؤوس الأموال الاستثمارية الأجنبية وتنويع قاعدة المستثمرين وتحسين مستوى السيولة».

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الخليج هو إحدى الشركات الكويتية المدرجة على قائمة المراقبة الأولية لشهر مايو 2020 وفق مؤشر «إم إس سي آي» الكويت للشركات المعاد تصنيفها. كما أدرج بنك الخليج اعتبارا من مارس في مؤشر «فوتسي- راسل» الكويت للأسواق الثانوية الناشئة.

واستطرد الغانم قائلا: «يعتبر ذلك من الأنباء السارة للمستثمرين في بنك الخليج، حيث ان من شأن إدراجه في تلك المؤشرات خلق فرص استثمارية مع تعزيز السيولة وتحقيق تقييم عادل وتنويع قاعدة المستثمرين».

التصنيفات الائتمانية

لا يزال بنك الخليج يحظى بالتقدير لجدارته الائتمانية وقوته المالية على المستوى العالمي، حيث إنه مصنف في المرتبة «A» من قبل جميع وكالات التصنيف الائتماني الأربع الكبرى، وهي:

وكالة فيتش: تصنيف عجز المصدر عن السداد في المرتبة «A+» مع نظرة مستقبلية «مستقرة».

وكالة ستاندرد آند بورز: التصنيف الائتماني للمصدر في المرتبة «A-» مع نظرة مستقبلية «مستقرة».

وكالة موديز أنفستورز سيرفسز: تصنيف الودائع طويلة الأجل في المرتبة «A3» مع نظرة مستقبلية «إيجابية».

وكالة كابيتال انتاليجانس: تصنيف العملة الأجنبية على المدى الطويل في المرتبة «A+» مع نظرة مستقبلية «مستقرة».

ولاتزال الاستدامة تلعب دورا متكاملا في مبادرات البنك المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، حيث يدعم برنامج بنك الخليج للمسؤولية الاجتماعية العديد من الفعاليات التي تركز على الشباب والتعليم، تمكين المرأة، الصحة واللياقة البدنية، والتراث الكويتي.

وفي هذا الصدد، أوضح الغانم قائلا: «نرى أن هناك طلبا متزايدا من المستثمرين والعملاء والجهات الرقابية وموظفينا بشأن المسؤولية الاجتماعية والاستدامة. ومن هذا المنطلق، نهدف إلى الاستثمار في مجتمعنا وزيادة التعاون مع شركائنا في تعزيز وترويج التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مما يفضي في نهاية المطاف إلى تعزيز النمو المستدام في الكويت».

وفي إطار الجهود الدائمة التي يبذلها بنك الخليج لدعم الشباب وتمكينهم وتطوير مهاراتهم، جدد البنك رعايته الرئيسية في مسابقة إنجاز الكويت السنوية «برنامج الشركة». وقدم البنك جائزة «أفضل شركة طلابية» في مسابقة إنجاز الكويت السنوية لـ «برنامج الشركة» لعام 2019، وعقد ورشة عمل تحت عنوان «مهارات التحدث أمام الجمهور» لمساعدة الطلاب المشاركين على الإعداد لمرحلة العرض التقديمي لمشاريعهم في المسابقة. وطرح البنك مجددا برنامجه الصيفي لتدريب طلبة الجامعة وتطوير مهاراتهم ليتمكنوا من الانضمام إلى القوى العاملة وبدء حياتهم الوظيفية.

وضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي يتبناه بنك الخليج، قدم البنك خلال الربع الثاني من العام رعاية ذهبية لإنتاج ضخم جديد للمسرحية الغنائية «مذكرات بحار» في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، حيث يحرص البنك على نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الكويتي وتقاليده العريقة، وتقديم الدعم لمختلف الأنشطة والفعاليات الاجتماعية التي تسلط الضوء على هوية الكويت وتقاليدها الأصيلة.

شكر وتقدير

واختتم الغانم حديثه قائلا: «أود أن أتقدم بالشكر إلى جميع من ساهم في تحقيق هذه النتائج. كما أتقدم بالشكر إلى مساهمينا وبنك الكويت المركزي، وهيئة أسواق المال على دعمهم المستمر. وأخص بالشكر عملاءنا على ولائهم، مؤكدا التزامنا بوضعهم في مقدمة أولويات البنك».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى