أخبار عاجلة

عجلة الفصل الدراسي الثاني تعود | جريدة الأنباء


  • مدارس استبقت الدوام ونظمت دورات تدريبية عن «المتزامنة» لمعلماتها أمس

عبدالعزيز الفضلي

تعود اليوم الاثنين عجلة الدراسة للدوران من جديد في الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء عطلة نصف السنة والتي استمرت لمدة 45 يوما والتي تعد الأطول في تاريخ وزارة التربية بعد ان تم إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الأول.

واستعدت «التربية» جيدا، حيث قامت بتنظيف المدارس بالكامل خلال اليومين الماضيين، وأصبحت جاهزة لاستقبال الهيئتين التعليمية والإدارية، كما انها تسير وفق خطة موضوعة منذ بداية العام الدراسي غير انه أجري عليها تعديل بالنسبة للصفوف الثلاثة الابتدائية الأولى، حيث أصبحت متزامنة «تعليم عن بعد» بدءا من اليوم وتكون الدراسة لصفوف هذه المرحلة من الأول حتى الخامس خلال الفترة المسائية، اذ تبدأ من الساعة 3 عصرا وتنتهي في الساعة 5 و45 دقيقة مساء.

أما طلبة المرحلة المتوسطة فستبدأ حصصهم من الساعة 8 حتى 11 صباحا لتنطلق بعدها دراسة طلبة المرحلة الثانوية وتستمر حتى الثانية ظهرا و25 دقيقة، وبالتالي يكون عدد حصص كل مرحلة تعليمية 4 حصص دراسية باستثناء رياض الأطفال التي تكون حصتين غير متزامنتين ولمدة ساعة فقط من الثامنة حتى التاسعة صباحا.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة ان هناك العديد من الأمهات قمن باستكمال دراستهن مع أبنائهن، حيث التحقن في الدراسة المسائية، مشيرة الى انهن يواجهن مشكلة في عملية دراستهن التي يقمن بمتابعتها بعين واحدة والعين الأخرى مع أبنائهن.

وأوضحت المصادر ان هذا الأمر يجعل ولية الأمر مشتتة الانتباه من جهة وتحميلها فوق طاقتها من جهة أخرى، داعية الوزارة الى النظر في هذا الجانب.

إلى ذلك، استبقت عدد من المدارس دوام اليوم، حيث نظمت دورات تدريبية لمعلماتها لتدريبهن على طريقة الحصص المتزامنة بعدما أدخلت «التربية» الصفوف الثلاثة الأولى في هذه الحصص، حيث حرصت تلك الإدارات المدرسية على تهيئة معلمات الصف الأول والثاني والثالث لكيفية إعداد حصة متزامنة، وتم إعداد ورش تدريبية لهن عن بعد عصر امس الأحد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى