أخبار عاجلة

بالفيديو 768 إصابة جديدة بـ كورونا | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة الصحة أمس الأحد شفاء 967 حالة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد الى 172227، مشيرة الى تسجيل 768 إصابة جديدة و5 حالات وفاة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ(109) انه تم تأكيد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن، مبينا ان نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 93.5%.

وذكر أنه تم تسجيل 768 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 184090، فيما تم تسجيل خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 1044.

وقال ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 147 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتها ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10819.

وأضاف السند ان عدد المسحات التي تم اجراؤها في الساعات الـ24 الماضية بلغ 6006 مسحات ليبلغ مجموع الفحوصات 1731704، لافتا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 12.8%. وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية للوزارة والجهات الرسمية للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وللإسهام في احتواء انتشار الفيروس.

من جانبه، قال د.محمد الغنيم اختصاصي طب الاطفال والأمراض المعدية إن جميع المستحضرات الطبية يصاحبها بعض الاعراض الجانبية، ولقاحات كورونا ليست مستثناة، واكثر الاعراض الجانبية شيوعا هي ألم مكان الحقنة، أما الاعراض الجانبية الاخرى للقاحات مثل الصداع والحرارة وأعراضها بعد 12 ساعة من تلقي التطعيم وتستمر الى 3 ايام وعلاجها بمسكنات الالم ومخفضات الحرارة. وأضاف الغنيم خلال المؤتمر الصحافي إن هناك فريقا فنيا لرصد الأعراض الجانبية غير المتوقعة للقاح ولم يتم رصد أي حالة، مشيرا إلى أنه لا توجد دراسات أثبتت مأمونية اللقاح للحامل والمرضعة. وتابع أن الشخص المتطعم من الممكن ان ينقل العدوى لشخص آخر وهي احتمالية قليلة جدا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى