أخبار عاجلة

السفيرة الأميركية التحرير جزء مهم | جريدة الأنباء


  • العوفان: لا ننسى من وقف معنا في «عاصفة الصحراء».. ومواقف الولايات المتحدة تجاه الكويت مشرّفة

زارت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت إلينا رومانوسكي مكتب تكريم الشهداء وأسرهم، حيث استقبلها المدير العام بالتكليف لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان بالترحاب والتقدير لهذه البادرة الإنسانية، بحضور أعضاء مجلس الأمناء من أبناء الشهداء ومدراء وأسر الشهداء وتجولا في إرجاء المتحف، وقدم العوفان شرحا لمحتويات المتحف وما تضمنه من صور للأمير الراحل سمو الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، وبوش الأب أثناء زيارته للكويت بعد التحرير وبعض الصور للمقاومة الكويتية إبان الغزو العراقي للكويت وكذلك الأنشطة المشتركة بين المكتب والسفارة الأميركية.

وتأتي الجولة ضمن سلسلة فعاليات تنظمها السفارة الأميركية بمناسبة إحياء الذكرى الثلاثين لتحرير الكويت.

وقال المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان: «ان الكويت لا تنسى الدول التي وقفت معها أثناء انطلاق عاصفة الصحراء لتحرير بلدنا الكويت، وان الولايات المتحدة البلد الصديق كانت لها مواقف مشرفة تجاه الكويت والتي قادت جهود التحرير مع دول التحالف آنذاك والشعب الكويتي الذي قبل التحدي وقاوم الظلم في سبيل تحرير الوطن من الغزو العراقي الغاشم، فكانت الحصيلة قافلة من الشهداء سطرت بدمائها ملحمة خالدة ليحيا الوطن بعون دولي شجاع وغير مسبوق بقيادة الولايات المتحدة الأميركية الدولة الصديقة التي قادت جهود التحرير مع حكومة الكويت ودول التحالف آنذاك».

وأضاف العوفان: لا شك أن مكتب الشهيد لا ينسى البطولات التي قام بها شهداء الكويت، ومن واجبنا ان نحي تلك المواقف المشرفة وذلك تكريما لتضحيات الشهداء.

من جانبها، قالت السفيرة الأميركية: اليوم (أمس) سمعت قصصا مؤثرة من أسر شهداء استشهدوا خلال الغزو عام 1990، مضيفة: شكرا لمكتب الشهيد على هذه الزيارة التي نكرم بها تضحيات الشهداء، حيث تحتفل الولايات المتحدة بالذكرى الثلاثين للتحرير وشراكتنا الطويلة مع الكويت».

في يناير 1991، أعلن الرئيس الراحل جورج بوش بدء عملية عاصفة الصحراء وقاد تحالف تقوده الولايات المتحدة إلى جانب الكويت لطرد القوات العراقية، وتم تحرير الكويت في نهاية فبراير 1991.

وأضافت رومانوسكي: «إن التحرير جزء مهم من تاريخ بلدينا المشترك وسند لشراكتنا القوية للغاية التي نتمتع بها اليوم. الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت اليوم تماما كما كانت قبل 30 عاما».

وفي نهاية الزيارة، التقطت الصور الجماعية مع السفيرة الأميركية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى