أخبار عاجلة

زيادة المعاشات التقاعدية 90 دينارا | جريدة الأنباء


ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ ـ رشيد الفعم ـ سلطان العبدان

ترجمة لمجريات جلسة مجلس الأمة الخاصة التي عقدت أول من أمس، أعلن رئيس لجنة الأولويات د.هشام الصالح عن استعجال اللجنة كل القوانين ذات الصلة بدعم ومساندة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال الصالح ان «لجنة الأولويات قامت بمخاطبة اللجان المختصة بالقوانين ذات الصلة بدعم ومساندة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لإنجاز تقاريرها بشأن هذه القوانين في أسرع وقت حتى يتم إدراجها في جدول أعمال أول جلسة لمجلس الأمة».

وأمس، قدم النائب سعود أبوصليب اقتراحا بقانون لزيادة المعاشات التقاعدية بواقع 90 دينارا بدلا من 30 كل 3 سنوات. وقدم النائب د. محمد الحويلة اقتراحا بقانون لإضافة ذوي الاحتياجات الخاصة وربات البيوت إلى قانون التأمين الصحي على المتقاعدين. من جانبه، قدم النائب م. أحمد الحمد اقتراحا لمنح المعلمة الكويتية المتزوجة من غير كويتي والأرملة والمطلقة بدل إيجار، كما اقترح إنشاء إدارات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المحافظات لتسهيل معاملاتهم. من جهته، قدم النائب أسامة الشاهين اقتراحين برغبة لتنظيم حملات اعلامية لتعزيز هوية الأسرة الكويتية والحفاظ على ترابطها وإقامة برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى