أخبار عاجلة

المرزوق لـ الأنباء الطقس الدافئ | جريدة الأنباء


توقع الخبير الفلكي عادل يوسف المرزوق أن يستمر الطقس الدافئ على مناطق البلاد حتى بداية الأسبوع المقبل.

وقال، فــي تصريح لـ «الأنباء»، إنه بسبب تقلب الرياح الذي تسيطر عليه «الكوس» فمن المتوقع ظهور الغيوم المتفرقة مساء الأربعاء المقبل ثم تكون هناك احتمالات سقوط الأمطار صباح الخميس.

وفي التفاصيل، قال المرزوق: نلاحظ في هذه الفترة ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، مما يشكل جوا دافئا في هذه الأيام، وذلك يرجع الى وجود منخفض جوي غير عميق جعل من قوته بين 1009-1013 مليبار أدى لهبوب رياح متقلبة الاتجاه تكون في بعض الأيام شمالية الى شمالية غربية بين هادئة الى خفيفة السرعة 3-9 كم/س، ولكن في يوم الثلاثاء القادم الموافق 16 الجاري ستتحول الرياح إلى رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية (كوس إلى كوس مطلعي) وتكون أيضا بين هادئة إلى خفيفة السرعة نتيجة إلى ازدياد قوة المنخفض الجوي فتكون قوته بين 1001-1006 مليبار يؤدي إلى بقاء الجو مائلا إلى الدفء وقد تتكون درجة الحرارة في فترة الظهيرة بين 26 و29 درجة مئوية، ومع تقلب اتجاه الرياح والذي سيسيطر عليه رياح الكوس فتظهر الغيوم المتفرقة في مساء يوم الأربعاء 17 الجاري، لذا فإن هناك احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة في صباح يوم الخميس الموافق 18 الجاري.

وتابع: نشير هنا الى أن الرياح ستكون في خلال عطلة نهاية الأسبوع وتحديدا في ظهر يوم الخميس المقبل هي رياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة السرعة وقد تكون سرعتها بين 25 و35 كم/س، ولكن ستخف سرعة هذه الرياح (ويعشي الهواء) في مساء يوم الخميس وتكون سرعة الرياح بين 13 و17 كم/س، وستستمر هذه الرياح المعتدلة السرعة وهذا الجو الدافئ حتى بداية الأسبوع المقبل.

وختم المرزوق تصريحه بالقول: كما تدخل في عطلة نهاية الأسبوع فترة برد عقرب الدم في يوم الجمعة 19 الجاري ويوم السبت يدخل برج الحوت الذين يقول عنه ساجع العرب (في رابع الحوت البرد يموت) ورابع الحوت هو يوم الأربعاء 24 الجاري مع دخول نوء بلع الذي تنكسر مع دخوله فترة البرد. والله تعالى أعلم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى