أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي ينهي محادثات أولية لشراء مليون لقاح لفالنيفا



رويترز – قال الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء إنه أنهى محادثات استكشافية مع شركة الأدوية الفرنسية فالنيفا لتوريد ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح COVID-19 المرشح.

Valneva هي شركة الأدوية الثامنة التي قال الاتحاد الأوروبي إنها تجري محادثات معها لشراء لقاحات COVID-19. وقد وقعت بالفعل عقودًا مع ست شركات ، لتأمين ما يقرب من 2.3 مليار جرعة.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان: “العقد المتوخى مع Valneva سيوفر إمكانية لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لشراء 30 مليون جرعة إضافية ، ويمكنهم شراء ما يصل إلى 30 مليون جرعة إضافية” ، مؤكدة تقارير رويترز السابقة.

لم تبدأ Valneva بعد تجارب سريرية واسعة النطاق للمرحلة الثالثة لمرشحها ، والتي تعتمد على فيروس معطل ويتوقع ، مثل المرشحين الرائدين الآخرين ، أن يحتاج إلى نظام من جرعتين.

بموجب الاتفاقية، التزم الاتحاد الأوروبي بمنح الشركة دفعة أولى غير معلنة وغير قابلة للاسترداد لتأمين الجرعات. سيتم دفع المبلغ المتبقي من قبل حكومات الاتحاد الأوروبي الراغبة في شراء اللقاح إذا تمت الموافقة على اللقاح في أوروبا.

وأكدت Valneva أنها “تجري مناقشات متقدمة مع المفوضية الأوروبية (EC) لتزويد ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح COVID-19”.

وتتوقع الإبلاغ عن بيانات السلامة والمناعة الأولية في أبريل 2021 ، وأضافت: “إذا نجح التطوير السريري ، فقد يتم منح الموافقة المبدئية في النصف الثاني من عام 2021”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى